حصاد الأسبوع: إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين خلال 59 نقطة مواجة في الضفة والقدس

شهد حصاد الأسبوع اندلاع عدة مواجهات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، ضمن 59 نقطة تخللها إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في عدة مواقع، وأصيب على إثرها ثلاثة جنود إسرائيليين.


 ففي يوم أمس الجمعة، اندلعت مواجهات في قرية كفر قدوم بقلقيلية إثر قمع المسيرة الأسبوعية ضد الاستيطان، ومواجهات أخرى على الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، وباب الزاوية في الخليل، وبرقة في رام الله، والعيسوية وسلوان في مدينة القدس المحتلة، ورصد خلالها مواجهات متفرقة في 7 مناطق، أصيب خلالها عدة مواطنين، منهم خمسة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب عشرات الإصابات بالاختناق بالغاز.


ويوم الخميس، تم إحصاء 5 مواجهات، حيث اندلعت في قرية العيسوية ومخيم شعفاط في مدينة القدس المحتلة وضواحيها، وبيت أمر في الخليل، ومعسكر قبة راحيل في بيت لحم، والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية.


وأحصي يوم الأربعاء 7 نقاط مواجهة، اندلعت عناتا ومخيم شعفاط في ضواحي القدس، وفي سبسطية في نابلس، وتياسير ومدينة طوباس في طوباس، والمقيبلة في جنين، وحي النقار في مدينة قلقيلية، وشهدت أصابة مواطن بقنبة صوت.



وشهد منتصف الأسبوع الماضي إصابة إثنين من جنود الاحتلال بانفجار عبوة ناسفة في مخيم بلاطة في نابلس، وإلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في قرية العيسوية في القدس، وذلك ضمن مواجهات اندلعت في 9 نقاط مواجهة، انلدعت بين شبان وقوات الاحتلال في قرى برقة ونعلين ومدينة البيرة في رام الله، وقرية زعترة في بيت لحم، ومخيم بلاطة وحوارة في نابلس، ومخيم عقبة جبر في أريحا، والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية.


وشهد يوم اندلاع مواجهات في 9 نقاط مواجهة، بيت أمر في الخليل، وبرقة والبيرة ومخيم قدورة في رام الله، ومستوطنة عناب ومخيم نور شمس في طولكرم، وزبوبا في جنين، والحاجز الشمالي لقلقيلية.


ويوم الأحد، اندلعت مواجهات في العيسوية ومخيم شعفاط في القدس المحتلة وضواحيها، وبيت أمر والبلدة القديمة ومستوطنة كريات أربع في الخليل، ومخيم الأمعري والبيرة في رام الله، وحاجز نتساني عوز في طولكرم، وعراق بورين في نابلس، والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، وذلك ضمن 10 نقاط مواجهة في القدس والضفة الغربية.

وأصيب خلال مواجهات الأحد جندي إسرائيلي بعد استهداف دوريات الاحتلال بالزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية والحجارة في مخيم الأمعري، فيما أصيب 10 مواطنين بالرصاص الحي و13 آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعشرات حالات الاختناق بالغاز.


أما يوم السبت، فقد اندلعت 11 نقطة مواجهة، في كل من العيسوية وحاجز مخيم شعفاط ورافات وعناتا في القدس المحتلة وضواحيها، ومستوطنة كريات أربع ومخيم العروب في الخليل، وبيت سيرا في رام الله، ودير استيا ومستوطنة يكير في سلفيت، وكفر قدوم في قلقيلية، وبورين في نابلس.




عاجل

  • {{ n.title }}