عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى بحماية من جنود الاحتلال الذين انتشروا بكثافة على البوابات وفي الساحات.

 وتزامنا مع اقتحامات المستوطنين، قام مجموعة من المرابطين المقدسيين بتلاوة القرآن على مصطبة سبيل المتوضأ في المسجد الأقصى.

 وفي سياق آخر أصدرت قوات الاحتلال قرارا بإبعاد موظف لجنة إعمار المسجد الأقصى الحاج سيف سميرة حتى إشعار آخر بعد ساعات من اعتقاله.

 وكانت قد اعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم، نائب المدير العام لأوقاف القدس الشيخ الدكتور ناجح بكيرات، من مكان عمله في مديرية التعليم الشرعي والوعظ والإرشاد في القدس.

 وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الدكتور ناجح بكيرات من مبنى مديرية التعليم الشرعي والوعظ والإرشاد قرب باب السلسلة في القدس القديمة.

 ويستهدف الاحتلال المقدسيين من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

 ويستهدف الاحتلال موظفي وحراس الأقصى بالاعتقال والإبعاد والتضييق بهدف ثنيهم عن دورهم في حماية المسجد وتأمينه.

 وشهدت مدينة القدس تصاعدًا في اقتحامات المجموعات الاستيطانية للمسجد الأقصى، بدعوى الاحتفال بالأعياد اليهودية.

 ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال (1575) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

 كما رصد (28) اعتداءً على دور العبادة والمقدسات، وقد بلغ عدد المستوطنين الذي اقتحموا المسجد الأقصى المبارك (1283) مستوطنا.

 كما بلغ عدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (307) اقتحامات، ووصل عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة المقامة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (395) حاجزا.

 وتعتبر مناطق الخليل والقدس وبيت لحم، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (301، 289، 237) انتهاكا على التوالي.



عاجل

  • {{ n.title }}