بقيادة المتطرف "غليك"..عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك بقيادة المتطرف "يهودا غليك"، ونفذوا جولات استفزازية تحت حماية جنود الاحتلال.

وقالت مصادر مقدسية إن 53 مستوطنًا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى بينهم المتطرف يهودا غليك صباح اليوم.

وأفاد شهود بأن المستوطنين أدوا بعض الطقوس الدينية والتلمودية، قبل أن يتجمعوا في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح الشهود أن مجموعة من المستوطنين وعناصر من قوات الاحتلال تجمعوا قرب مصلى باب الرحمة أثناء اقتحامهم المسجد الأقصى.

وتأتي اقتحامات المستوطنين ضمن جولات دورية يقوم بها قطعان المستوطنين تهدف لتغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

وكانت قوات الاحتلال قد مددت للمستوطنين نصف ساعة إضافية ضمن اقتحامات الفترة المسائية، لتصبح ما بين الساعة 12:30 حتى الساعة 2:00 بدلاً من الساعة 1:30.

وكانت جماعات الهيكل قد طالبت قوات الاحتلال تشديد قبضتها والتصدي للمرابطين ومعاقبتهم وإبعادهم عن القدس، لافتة إلى ضرورة استغلال الدعم الأمريكي للمواقف الإسرائيلية والدفع باتجاه العديد من المشاريع التهويدية.

وتتواصل الدعوات لعموم المسلمين في الداخل الفلسطيني المحتل وأهالي القدس ومن يستطيع الوصول للأقصى من سكان الضفة الغربية، إلى تكثيف شد الرحال نحو المسجد الأقصى المبارك وإعماره بالمصلين والمرابطين، إفشال لمخططات المستوطنين.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال (1854) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي.

ووثق التقرير (28) اعتداء على دور العبادة والمقدسات، فيما بلغ عدد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى (1057) مستوطنا، بحماية قوات الاحتلال.



عاجل

  • {{ n.title }}