اعتقال شيخ الجبل.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، العديد من المواطنين في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة من بينهم مسنا من مدينة رام الله وآخرين من أحياء مدينة القدس.

 وفي التفاصيل اعتقلت قوات الاحتلال المواطن سعيد عرمي الملقب بـ " شيخ الجبل " بعد مداهمة منزله في بلدة دير جرير شرق رام الله.

  وفي بلدة الطور بالقدس اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان وهم داهود الاودي وحمودة هرونة وتامر ضاهر بعد اقتحام البلدة التي شهدت حرق سيارة أحد المستوطنين.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال محمد زيدان أبو البهاء ومحمد نشأت عيسى سمارة وأحمد ابو الحسني بعد اقتحام اليات الاحتلال لمخيم جنين.

 ومن الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنا من بلدة حلحول بعد اقتحامها في ساعات الفجر.

 وأفادت مصادر محلية بان جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن طارق صبحي عمران (32 عاما) عبثت بمحتوياته قبل أن تقوم باعتقاله.

كما أغلقت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، البوابة الحديدية المقامة على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل، ومنعت تنقل المواطنين من والى البلدة

 وشهدت بلدة بيت أمر شمال الخليل، إصابة عشرات المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في منطقة عصيدة.

 وأفاد الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة عصيدة في البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، وأصيب العشرات بالاختناق.

 وفي ساعات متأخرة من مساء أمس اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية تياسير شرق طوباس، وفتشت منزلا فيها.

 وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن الاحتلال اقتحم القرية وفتش منزل المواطن زاهي أحمد أبو علي.

 وأفرجت قوات الاحتلال في ساعات الفجر الأولى عن شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة كانت قد أطلقت النار عليه وأصابته بجراح على المدخل الشمالي لمدينة أريحا.

 وتشهد مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة يوميا حملات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة، ويتخللها إرهاب المواطنين بينهم النساء والأطفال، واعتقال مواطنين والاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم.



عاجل

  • {{ n.title }}