النائب قرعاوي: ندعو الشباب لضرورة التسجيل للانتخابات لأنهم أداة التغيير

 دعا النائب في المجلس التشريعي فتحي قرعاوي المواطنين الفلسطينيين عموما والشباب خصوصا بضرورة المسارعة في التسجيل للانتخابات وتحديث السجل الانتخابي باعتبارهم أصحاب الحق وأداة في التغيير على أرض الواقع.

 وأكد النائب قرعاوي على أن الانتخابات ظاهرة صحية في المجتمع، وجاءت بعد سنوات عجاف دعا خلالها الجميع إلى عقدها وإصدار المراسيم حولها.

 وقال: "وبعد أن صدرت المراسيم بات الآن الدور على المواطن الفلسطيني الذي بصوته يملك التأثير والتغيير من خلال المشاركة في تلك الانتخابات تسجيلا وترشحا وانتخابا واختيارا للأكفأ".

 وخص قرعاوي الشباب بالحث على المشاركة في التسجيل للانتخابات وتحديث سجلهم الانتخابي، وأضاف: "نحن نتحدث عن 15 عاما لم يجر خلالها أي انتخابات بما يعني بان هناك قرابة 15 جيلا لم يعرف التجربة الديمقراطية".

 وأردف: "المطلوب اليوم من الشباب ومن كل صاحب حق وبإلحاح بضرورة الإسراع في التسجيل وتحديث السجل الانتخابي حتى لا يدركنا الوقت وتفوت فرصة كان الكل بانتظارها".

 وفي وقت سابق، أفادت لجنة الانتخابات المركزية بأنّ موقع اللجنة الالكتروني شهد إقبالاً واسعاً من قبل المواطنين للتسجيل وتحديث السجل الانتخابي حيث شهد 33 ألف عملية تسجيل جديدة.

  وذكر فريد طعم الله المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية برام الله بأن 33 ألف مواطن سجلوا إلكترونيا منذ الإعلان عن فتح باب التسجيل.

  ولفت طعم الله إلى أن 60 ألف مواطن يقومون بزيارة الموقع يوميا، لفحص بياناتهم أو تعديلها، وهو مؤشر على اهتمامهم ورغبتهم في إتمام هذه العملية الديمقراطية.

  وأوضح أن 2.2 مليون مواطن مسجلين في السجل الانتخابي منذ السنوات السابقة.

 وينتظر أن تجري الانتخابات التشريعية بموجب المرسوم الرئاسي بتاريخ 22/5/2021، والرئاسية بتاريخ 31/7/2021، على أن تعتبر نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني.

 وسيتم استكمال المجلس الوطني في 31/8/2021 وفق النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية، بحيث تجرى انتخابات المجلس الوطني حيثما أمكن.

 وبدورها رحبت حركة حماس في بيان لها بصدور المراسيم الرئاسية بشأن الانتخابات العامة، وأكدت حرصها الشديد على إنجاح هذا الاستحقاق بما يحقق مصلحة الشعب الفلسطيني صاحب الحق المطلق في اختيار قيادته وممثليه.

 



عاجل

  • {{ n.title }}