قبل انتهاء فترة التسجيل.. النائب الزعارير يدعو إلى المبادرة بالتسجيل في الانتخابات

دعا النائب في المجلس التشريعي بمحافظة الخليل باسم الزعارير، إلى المبادرة في التسجيل بالسجل الانتخابي قبل انتهاء فترة التسجيل في السادس عشر من الشهر الجاري.


وأكد النائب الزعارير على حق المواطن ودوره الفاعل في عملية التغيير، وقال: "بادر بالتسجيل لكي تحفظ حقك في انتخاب من تراه أهلا للأمانة والمسؤولية، ولا تنقص من قدرك ولا تتجاهل دورك وسارع إلى حفظ حقك".


واعتبر الزعارير أن أهمية هذه الانتخابات تكمن في أنها ستساهم بشكل كبير في إخراج شعبنا من أزمات متعددة أهمها أزمة الانقسام، كما أنها ستعيد الاعتبار إلى الدستور والقانون الفلسطيني.


وأضاف: "إنها ستحدث تغييرا جذريا وتوصل من هم أحق بالمسؤولية والأمانة الذين سيوقفون تغول أجهزة الأمن على المواطنين وستوقف الفساد المالي والإداري وسترد الحقوق إلى أصحابها".


وشدد على أن الاستنكاف والتقاعس عن المشاركة فيها يساعد على استمرار التفرد والاستبداد والفساد، حاثًا على ضرورة التسجيل بقوله: "وإذا فات الفوت ما ينفع الصوت".


وتابع: "إن أهم أدوات التغيير هو المواطن الفلسطيني الحر الذي يعتبر أن تغيير المنكر والظلم هو واجب ديني ووطني، وأتيحت الفرصة التي طالما انتظرناها ليكون لنا دور فاعل في عملية التغيير".


وبلغ عدد السكان الفلسطينيين حتى بداية عام 2021 حوالي 13.7 مليون نسمة، منهم 3.1 مليون نسمة في الضفة الغربية. 


وتعد الخليل كبرى محافظات الوطن من حيث عدد السكان بنحو 782 ألف نسمة، لكنها الأقل في نسبة التسجيل للانتخابات، بعد القدس المحتلة، وفق سجلات اللجنة المركزية للانتخابات.


وتشير السجلات إلى ضعف التسجيل في السجل الانتخابي أيضا في رام الله والبيرة، وبيت لحم، وجنين.


وكانت لجنة الانتخابات المركزية، أطلقت خدمة خط مجاني للرد على استفسارات المواطنين المتعلقة بالانتخابات الفلسطينية 2021، عبر الرقم (1800300400) الذي يستقبل المكالمات يوميا من الساعة 8 صباحاً وحتى الـ 9 مساءً، من جميع شبكات الاتصالات الفلسطينية الثابتة والمحمولة.


وأطلقت لجنة الانتخابات سابقاً خدمة رقم الاستعلام الوطني المختصر (#600*) والذي يساعد المواطنين لمعرفة مكان الاقتراع الخاص بكلٍ منهم.


كما ويمكن لأي مواطن أو مواطنة الاستعلام عن بياناتهم والتسجيل للانتخابات من خلال الموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات المركزية www.elections.ps.



عاجل

  • {{ n.title }}