60 مستوطنا يقتحمون الأقصى اليوم

اقتحم نحو 60 مستوطنًا المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم على شكل مجموعات وفرادى، وذلك من جهة باب المغاربة، ونظموا جولة في أنحاء متفرقة من الأقصى، برفقة عدد من "الحاخامات"، وبحراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال.

وتواجد في المسجد الأقصى في الأثناء، المئات من المصلين وطلبة مدارس القدس وطلاب مشروع إحياء مصاطب العلم الذي تقوم عليه "مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات"، وتتعالى منذ ساعات الصباح أصوات التكبير والتهليل، تعبيرًا عن الرفض الكامل لممارسات الاحتلال وتدنيسه للمسجد الأقصى.

وتسود حالة من الترقب الحذر في البلدة القديمة بالقدس ومحيط المسجد الأقصى المبارك، على خلفية ما أعلنت عنه جماعات يهودية من نيتها تنظيم مسيرة تنطلق الساعة الخامسة من عصر اليوم، من أمام منزل رئيس الحكومة الصهيونية "نتنياهو" ، صوب المسجد الأقصى، تطالب بفرض السيطرة الكاملة على الأقصى وإتاحة إقامة الشعائر التلمودية فيه، وقالت "مؤسسة الأقصى" إن نفس هذه الجماعات اليهودية جددت خلال الساعات الأخيرة دعوتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للمشاركة في هذه المسيرة.

من جهتها حذّرت "مؤسسة الأقصى" من تبعات تنظيم مثل هذه المسيرة وأبعادها، وحمّلت في الوقت نفسه الاحتلال المسؤولية كاملة لما قد ينتج عنها.

كما ودعت المؤسسة الهيئات والمنظمات والشعوب الإسلامية والعربية إلى تحمّل كامل مسؤوليتها تجاه قضية القدس والأقصى، وطالبت بالعمل الفوري للدفاع وإنقاذ المسجد الأقصى من المخاطر الجمّة التي يتعرض لها المسجد صباح مساء
.



عاجل

  • {{ n.title }}