"ديارنا" تعلن عن مشروعها الإسكاني الجديد بنابلس

أعلنت شركة ديارنا للتطوير العقاري والاستثمار، اليوم الإثنين، عن البدء بتنفيذ مشروعها الاسكاني الجديد في محافظة نابلس تحت اسم "ضاحية الأرز" والذي تهدف من خلاله لأن تكون أولى شركات التطوير العقاري في منطقة شمال الضفة الغربية، التي تساهم في تغيير النمط السكني في المنطقة والمبني على نظام العمارات السكنية.

وقال مدير عام شركة "ديارنا" رجل الأعمال مهند الرابي، ان الشركة تسعى لوضع بصمة متطورة في هذا المجال، من خلال توفير مجموعة من الميزات التي تساهم في توفير خدمة متطورة لسكان ضاحية الأرز، وستعتمد أول هذه الميزات على خدمة ما بعد البيع، وتوفير درجة عالية من الأمان للأطفال من سكان المجمع من خلال وجود ساحة داخلية مبلطة مزروعة بالنباتات خاصة بسكان المجمع، ووجود ملعب مجهز ومهيأ للعب الأطفال.

وأضاف الرابي، أن الشركة تسعى لأن يكون مشروعها الجديد مصمما ضمن المقاييس النموذجية والمدروسة لتتلاءم مع الواقع الفلسطيني بروح عصرية، بحيث يشتمل على الاستقلالية والترفيه ويضم ملعبا لكرة السلة واليد، منوّها الى أن هذا المشروع سينفذ بالشراكة مع رجل الأعمال نبيل سليم.

وبخصوص الترفيه والخدمات، أوضح أن الشركة ارتأت ضرورة أن تشتمل الضاحية على مسبح داخلي متطور، وصالة رياضة مجهزة بأحدث الأجهزة الرياضية، وتوفير حضانة أطفال نموذجية، وقاعة متعددة الأغراض لخدمة سكان الضاحية ومحلات تجارية خارجية، والاهتمام بتوفير متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت الشركة إلى أنها تعتمد سياسة نموذجية للبيع تركز على خدمات ما بعد البيع لزبائنها. وقال الرابي إن ضاحية الأرز ستضم 68 شقة بمساحات متفاوتة ضمن ثلاثة مبانٍ تحتوي على كافة الخدمات من مصاعد، ومواقف سيارات، وساحات، ونظام تشطيب خارجي موحد، وغاز مركزي، ووحدة حراسة وخدمات، وتأسيس أنظمة مراقبة وانتركم وستالايت، ونظام عزل الشقق كليا عن الحرارة والرطوبة، ونظام إنشائي مقاوم للزلازل، ونظام حديث متطور للتخلص من النفايات.

وقالت مسؤولة المشاريع والقضايا الهندسية في شركة ديارنا المهندسة منى الجوهري، أن هذا المشروع يعتبر فريداً من نوعه من حيث تصميمه المعماري المميز، والعناية بكافة التفاصيل المعمارية الدقيقة رغم كبر حجمه واتساع مساحاته.

واضافت الجوهري: "أولينا اهتماما بكافة الأجزاء والمناطق فيه حتى يكون متكاملاً يخدم جميع من يسكنه، فبدايةً من المدخل الرئيسي الفخم إلى الاهتمام بتصميم الساحة المركزية التي تطل عليها مباني المشروع، وصولاً إلى مداخل البنايات المميزة، والتصاميم الداخلية المدروسة للشقق بناء على المتطلبات المتفاوتة للأُسر الفلسطينية".

وأشارت الى أن مكتب "لامار" الهندسي الذي صمّم مشروع ضاحية الأرز، عمل جاهداً على تطبيق رؤية شركة ديارنا في هذا المشروع، وبنفس الوقت مواجهة التحديات الهندسية المعهودة في أي مشروع هندسي مشابه، ليخرج المشروع بهذا الشكل اللائق.

واعتبر رجل الأعمال نبيل سليم أن هذا المشروع الذي سينفذ بالشراكة مع "ديارنا" يعد إضافة نوعية للاسكانات الحديثة ومشروعا يفتخر به في نابلس، وسيكون بمثابة نقلة كبيرة في المشاريع الاسكانية في نابلس خصوصا، وفي فلسطين عموما.

يذكر أن ضاحية الأرز تقع في المنطقة الغربية لمدينة نابلس على تقاطع شارعين، أحدهما الشارع الرئيسي المؤدي إلى جامعة القدس المفتوحة، بالقرب من دوار ومفرق زواتا الجديد.



عاجل

  • {{ n.title }}