إصابة ثلاثة مقدسيين واعتقالهم في حي باب السلسلة

أصيب ثلاثة مقدسيين بجروح ورضوض مختلفة، الليلة الماضية نتيجة الاعتداء عليهم بالضرب المبرح من قبل شرطة الاحتلال  في منطقة باب السلسلة بالقدس القديمة.

وذكرت مصادر مقدسية إن المصابين هم: سعيد الصالحي (55 عاماً)، وشقيقه علي (50 عاماً) ونجل الأخير عباس، في العشرينات من عمره.

وكانت شرطة الاحتلال اعتدت على المواطنين الثلاثة بالضرب المبرح، عقب نشوب مشادات كلامية واشتباكات بالأيدي بين المواطنين وعشرات المستوطنين الذين استفزوا مشاعر المواطنين من خلال شتمهم والإساءة للرموز الدينية.

ونقل سعيد الصالحي إلى مركز التوقيف والتحقيق "المسكوبية"، بينما نقل علي ونجله عباس إلى مستشفى "شعاريه تصيدق" بالقدس الغربية. 

 وفي رام الله اعتدى مستوطنون من مستوطنة "ميريا" المقامة على اراضي بلدة راس كركر بمحافظة رام الله والبيرة على عدد من المزارعين خلال قيامهم بقطف الزيتون في ارضي البلدة.

وهاجم المستوطنون 10 من أبناء القرية كانوا يقطفون الزيتون في منطقة تقع شمال القرية ، حيث وقع عراك بالأيدي بين المزارعين والمستوطنين الذيت عمدوا الى اطلاق مجموعة من الكلاب البوليسية بهدف ترويع المواطنين، كما ان الى قوة من جيش الاحتلال تدخلت في وقت لاحق لفض العراك وتأمين انسحاب المستوطنين.

كما احتجزت قوات الاحتلال شابين من القرية ثم أخلت سبيلهم بعد اخضاعهم للاستجواب.



عاجل

  • {{ n.title }}