اعتصام احتجاجي لنقابة التمريض لتقاعس الحكومة عن تنفيذ مطالبها

نظمت نقابة التمريض والقبالة ظهر اليوم السبت اعتصاما احتجاجيا ضد ما وصفته بعدم استجابة لمطالبهم من قبل الجهات الحكومية.

وشارك في الاعتصام الذي نظم امام مستشفى الرعاية في مدينة رام الله، عدد من الممرضين الذين رفعوا شعارات تطالب بالجدية في التعامل مع مطالبهم وعدم إهمالها.

وهددوا بالاستمرار بالخطوات الاحتجاجية في حين ماطلت الحكومة في مناقشة مطالبهم وحقوقهم المشروعة ، كما اصدرت النقابة بيانا دعت فيه كافة الممرضين الى الالتفاف حول نقابتهم للحصول على حقوقهم.

واوضحت النقابة كذلك في بيانها عن عدة خطوات تصعيدية في الايام القادمة ستشمل اعتصامات واضرابات عن العمل في حين لم يتم الاستجابة لمطالبهم .

وتتلخص مطالب النقابة بتفعيل علاوة المخاطرة بما نسبته 60%، وأن تكون ساعات العمل للممرضين لكافة المؤسسات 35 ساعة، بالاضافة إلى دفع علاوة الدوام المسائي" الليلي" وبدل الأعياد والعطل الرسمية واحتسابها الساعة بساعة ونصف.

وان يكون الراتب الأساسي لبكالوريوس التمريض 850 ديناراً أردنياً، و900 لحاملي درجة البكالوريوس بالقبالة، و800 للدبلوم، ودفع علاوة مقدارها 100 دينارٍ أردني للعاملين في المؤسسات الصحية بالقدس المحتلة والمعروفة بعلاوة(الشهيد ياسر عرفات)، وأن تكون عقود العمل متضمنة للحقوق والواجبات للمرض حسب المهنية".

واحتفاظ الممرضين والممرضات، لحقهم في الدورات العلمية، والعلاوات والحوافز التي ينص عليها النظام الصحي لوزارة الصحة، والأعياد الرسمية والدينية المقررة من مجلس الوزراء، والحق بالايجازات المرضية" .



عاجل

  • {{ n.title }}