الاحتلال يشن حملة مداهمات في عدة مناطق بالضفة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني ،بعد منتصف الليلة،حملة مداهمات واعتقالات في انحاء متفرقة بالضفة والقدس المحتلة، واندلعت مواجهات في عدة مناطق فيها. 

ففي بلدة يعبد جنوب مدينة جنين،اقتحمت قوات الاحتلال البلدة مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، وقامت باعتقال الفتى يوسف برهان التركمان من منزله خلال اقتحام البلدة.

وفي القدس اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيسوية، واندلعت مواجهات عنيفة مع الشبان فيها، علما أن البلدة تشهد مؤخرا اقتحامات واعتداءات شبه يومية من قبل قوات الاحتلال.

وفي الخليل أقدم مجموعة من المستوطنين في ساعة متأخرة من الليل على إشعال النار أمام منزل المواطن عماد عوني أبو شمسية في منطقة تل الرميدة، كما قاموا بإلقاء الحجارة على المنزل.
 
وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت في وقت سابق أمس عددا من المواطنين من الخليل ومنهم: منسق الحملة الشعبية ضد الاستيطان في جنوب الخليل محمد بريجية، ومنسق اللجان الشعبية في بلدة بيت أمر يوسف ابو ماريا، وذلك خلال قمع مسيرة ضد استيلاء المستوطنين على عقار شمال المدينة.
 
 كما استخدم الجنود خلال قمع المسيرة الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى وقوع إصابات، وتم إغلاق الطريق الواصل بين مخيم العروب ودوار مستوطنة عتصيون خلال المسيرة لمنع المشاركين فيها من التقدم.
 
يذكر أن المستوطنين وقوات الاحتلال سيطروا على مبنى يطلق عليه "بيت البركة" بالقرب من مخيم العروب بهدف تحويله إلى مستوطنة.



عاجل

  • {{ n.title }}