الاحتلال يوزع إخطارات بالهدم لمبانٍ في القدس

وزعت طواقم مشتركة من جيش الاحتلال وما يسمى بـ"الإدارة المدنية "الصهيونية ظهر اليوم الاثنين نحو 20 إخطارا هدم لمنازل ومحال تجارية وقاعة للأفراح في بلدة عناتا - شمال شرق القدس- تتاخم مباشرة حي الفهيدات إلى الشرق من البلدة حيث كانت نحو 13 عائلة فلسطينية تقطن الحي تسلمت إخطارات بالهدم قبل أسبوع.

وأفاد المواطن مجدي فهيدات، من سكان حي فهيدات في تصريح صحفي بأن قوات كبيرة من الجيش وطواقم إدارته المدنية داهمت المنطقة الشرقية من عناتا وسلمت إخطارات الهدم العشرين لمنازل يقطنها أكثر من خمسين نسمة، إضافة لمحال تجارية تعتاش منها عديد العائلات، وشملت أوامر الهدم أيضا قاعة اللؤلؤة الزرقاء المشيدة منذ أكثر من عشرة أعوام.


وقالت مصادر محلية إن المنازل المهددة بالهدم تتاخم حي الفهيدات المههدة منازله بالهدم أيضا والقريب من معسكر جيش الاحتلال المسمى عناتوت، إضافة إلى متاخمة تلك المنازل والمنشآت مقاطع من جدار الفصل العنصري المقام حول البلدة.

يذكر أن المهلة التي أعطيت لثلاث عشرة عائلة من حي الفهيدات لإخلاء منازلها توطئة لهدمها تنتهي الخميس القادم السابع من شباط الجاري.

كما سلمت طواقم من بلدية الاحتلال قبل ظهر اليوم الاثنين إخطارات هدم لبناية مكونة من ست عشرة شقة سكنية في حي الصوانة إلى الشرق من البلدة القديمة من القدس يقطنها نحو 80 نفرا من بينها شقة يقطنها الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا.

وأكد الشيخ صبري تسلم قاطني البناية إخطارات الهدم، مشيرا إلى أن نيتهم تكليف محام للاعتراض على إخطارات الهدم.



عاجل

  • {{ n.title }}