المطران كبوتشي يطمئن هاتفياً على أحوال النواب المقدسيين

واصل النائب محمد طوطح والوزير السابق خالد أبو عرفة استقبال المتضامنين والزوار لخيمة اعتصام نواب القدس المقامة أمام مقر بعثة الصليب الأحمر في حي الشيخ جراح بالمدينة.

فقد تلقى النائب طوطح والوزير السابق أبوعرفة مكالمة هاتفية يوم الخميس الماضي من نيافة المطران المبعد "إيلاريون كبوتشي" من منفاه في إيطاليا.

وأكد المطران على معاني الرباط المطلوب للحفاظ على مدينة القدس والمقدسات، معرباً عن اعتزازه بنضال المقدسيين.

وأشار نيافته إلى ما أسماه "بالخطوة النضالية المتقدمة للنواب المقدسيين المهددين بالإبعاد"، وتمنى المطران على الله أن يجمع شمل المقدسيين قريباً في مدينة القدس، وأكد إيمانه المطلق بحتمية زوال الإحتلال واندحار الظالمين.

وقد تمت المكالمة خلال زيارة المطران د.عطا الله حنا الإعتيادية الدورية لخيمة النواب، حيث تلقى المكالمة من سيادة المطران كبوتشي وبدوره أحالها على النواب المعتصمين.

وقد أكد النواب لسيادة المطران كبوتشي دور الدكتور عطالله حنا في تشجيع التضامن مع خيمة النواب والوقوف إلى جانبهم في كافة محطات نضالهم.

كما أكدوا له مشاعرهم تجاه إخوانهم المسيحيين المقدسيين امتثالاً لوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي حض على حسن العشرة والعلاقة معهم.

وأشار النواب لسيادته أن الهم المشترك بين المسلمين والمسيحيين في مدينة القدس لا يمكن إلا أن يثمر نصراً مؤكداً على الإحتلال عاجلاً أو آجلاً.

استقبال أسيرٍ محررٍ

كما إستقبل النائب محمد طوطح والوزير السابق خالد أبوعرفة قبل صلاة الجمعة في خيمة النواب الأسير المحرر محمد موسى عودة يرافقه والده الشيخ موسى عودة وأخوه الصغير.

وكان المحرر محمد عودة قد قضى فترة 18 شهراً في سجون الإحتلال أنهاها في سجن جلبوع، حيث نقل تحيات الإخوة الأسرى والأسيرات.

واستمع طوطح وأبو عرفة إلى تفصيل من المحرر عودة حول أحوال الأسرى واضطهاد مصلحة السجون لهم.

يذكر أن سلطات الاحتلال تستهدف عائلة الشيخ موسى عودة منذ انتفاضة أهالي سلوان ووادي حلوة في وجه المستوطنين منذ ما يقرب من عشرة سنوات، تم خلالها اعتقال الشيخ وأبناءه عدة مرات.

إستقبال الحاج أبو أحمد عطون

هذا وأدى الحاج محمد عطون والد النائب المختطف أحمد عطون، وعمه الحاج أبو نضال صلاة الجمعة في خيمة النواب، حيث اطمئن النواب على أوضاع عائلة عطون المستهدفة من قبل سلطات الإحتلال، واطمأنوا كذلك على النائب عطون الذي يقضي توقيفه في سجن المسكوبية، حيث من المفترض أن يكون له جلسة أمام القاضي الصهيوني وسط الأسبوع القادم.

 

 

 

 

 



عاجل

  • {{ n.title }}