بلدية غزة تعلن حالة الطوارئ لمواجهة المنخفض الجوي

أعلنت لجنة الطوارئ في بلدية غزة حالة الطوارئ ابتداءً من مساء اليوم السبت وحتى يوم الأربعاء القادم تحسباً للمنخفض الجوي المتوقع.

وأكدت اللجنة خلال اجتماع عقدته صباح اليوم جهوزية طواقمها وفق الإمكانيات المتاحة للتعامل مع أي طارئ قد يحدث نتيجة المنخفض المتوقع، موضحة أن طواقم البلدية ستعمل على مدار الساعة للتعامل مع أي أضرار قد تحدث نتيجة تساقط أمطار غزيرة .

وأوضحت أنها جهزت بركتي عسقولة والوحيدي وسحبت المياه منهما استعداد لاستيعاب أي كميات جديدة من مياه الأمطار، مبينةً أنه تم وضع (3) مضخات متنقلة في منطقة النفق وذلك بهدف ضخ المياه المتجمعة إلى البركة البديلة في أرض الوحيدي بهدف تخفيف الضغط على بركة الشيخ رضوان.

وكانت البلدية قد استبقت موسم الأمطار الحالي وقامت بحملة تنظيف لكافة مصارف مياه الأمطار في المدينة لتهيئتها لتصريف مياه الأمطار.

واعتمدت البلدية منذ بداية موسم الأمطار خطة تم بموجبها تقسيم المدينة لأربعة أقسام وتخصيص فرقة لكل منطقة للتعامل مع الإشارات التي ترد لغرفة العمليات بأقصى سرعة ممكنة.

ودعت البلدية المواطنين في المدينة لضرورة إتباع إرشاداتها المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة للتعامل مع احتمالية أي منخفضات جوية متوقعة .

وناشدت البلدية المواطنين عدم إلقاء النفايات على مصارف مياه الأمطار وعدم فتح مناهل الصرف الصحي في المدينة حتى لا تتسرب مياه الأمطار إلى شبكات الصرف الصحي وتؤدي إلى طفحها في الشوارع والمنازل الموجودة في المناطق المنخفضة.

وتضمنت هذه الإرشادات أيضاً دعوة المواطنين إلى المحافظة على النظافة وعدم إلقاء النفايات في الشوارع وحتى لا تنجرف مع السيول التي قد تشكلها مياه الأمطار، ما سيؤدي إلى سد مصارف المياه، وتجمع مياه الأمطار.

وشملت أيضًا دعوة المواطنين إلى عدم وضع الرمال والحصى فوق مصارف مياه الأمطار وإحاطتها بأكياس والتأكد من نظافة سطح المباني الخراسانية حتى لا تتسرب الأوساخ والقاذورات عبر المزاريب إلى شبكات الصرف الصحي وتؤدي إلى طفحها.

وأهابت البلدية بأصحاب البيوت المغطاه بالإسبست أو الزينكو لضرورة وضع أثقال كافية عليها لمنع تطايرها في حال هبوب رياح سريعة على المدينة، كما دعت أصحاب البيوت المنخفضة عن الشارع إلى وضع أكياس من الرمل على أبواب وعتبات بيوتهم لمنع تسرب المياه إليها، والاتصال مع البلدية في حال حدوث أي تسرب للمياه داخلها.

ودعت البلدية المواطنين للتواصل معها في حال وقوع أي حوادث أو حدوث تجمعات لمياه الأمطار على أرقام غرفة الطوارئ وهي: الرقم المجاني (1800555666) ورقم (2865455) أو جوال (0599815012)، أما في حالات طفح الصرف الصحي وحدوث تجمعات لمياه الأمطار فيرجى التواصل على أرقام: (0599815011) أو خزان الرمال (2889098).



عاجل

  • {{ n.title }}