بلدية غزة تكثف جهودها في مكافحة القوارض والحشرات الضارة

كثف قسم الصحة الوقائية في بلدية غزة، جهوده في مكافحة القوارض والحشرات الضارة في المدينة خلال شهر مايو/ أيار الماضي .

وأشار القسم في تقريره الشهري الذي وصل "أمامة" نسخة عنه، إلى محاربة القوارض الضارة من خلال وضع أكثر من 6 آلاف باكو من الطعوم السامة، في أماكن توالد هذه القوارض في المدينة، وشملت: 2840 باكو للمواطنين لاستخدامها في مكافحة القوارض الضارة، و160 باكو لشركة باديكو بموجب العقد المبرم مع البلدية، و3 آلاف باكو على أماكن توالد القوارض في مناطق شرق الشجاعية، وسوق الدرج، والسيد هاشم، وسوق فراس، وسوق الشيخ رضوان، وفي محطات الصرف الصحي، وحول محيط آبار مياه الشرب التابعة للبلدية.

وفيما يتعلق بمكافحة البعوض والحشرات الضارة؛ أكد القسم استخدام نحو 700 لتر من المبيدات الخاصة بمكافحة البعوض وأماكن توالدها، وشملت: رش مناطق الرمال الشمالي، وحي الدرج، ومنطقة الفنادق.

ولفت القسم النظر إلى استمرار عمليات مراقبة مناطق بؤر توالد الباعوض الرئيسية ومكافحة أي توالد لها في مناطق محيط حديقة الصداقة، وشارع مدرسة يافا في حي الدرج، وشوارع الدهشان وأم الليمون والنديم في حي الزيتون، وبركة الشيخ رضوان، ومناطق متفرقة أخرى بالمدينة.

وبين قسم الصحة الوقائية أنه تعامل مع نحو 47 شكاوى مقدمة من المواطنين تمحورت حول تواجد حشرة الباعوض ومكاره صحية مختلفة ووجود مولدات كهربائية تسبب إزعاج للمواطنين في المدينة



عاجل

  • {{ n.title }}