بلدية غزة توقع على ميثاق لمواءمة المباني لاحتياجات ذوي الإعاقة

اكد رئيس بلدية غزة م . نزار حجازي، إن البلدية ستطبق في المرحلة الأولى قانون مواءمة المباني على المؤسسات العامة والطرقات في المدينة ثم الانتقال في مرحلة أخرى لتطبيقه على كافة المباني في المدينة .

وأضاف أن البلدية تقف إلى جانب شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة في إطار واجبها الديني والوطني الذي يحتم علينا التكاتف من أجل مساندة شريحة ذوي الإعاقة ليتمكنوا من تفعيل دورهم المجتمعي بدون أي عوائق .

وأوضح أن البلدية سلتزم أصحاب المباني العامة بضرورة تطبيق قانون المواءمة بهدف خدمة ذوي الإعاقة وتمكينهم من ممارسة حقهم بكل سهولة ويسر.
من جانبه شكر د . أبو جياب بلدية غزة ونقابة المهندسين على توقعيهما على ميثاق الشرف مؤكداً أن هذه لخطوه هي بداية لتفعيل قانون المواءمة .

من جهته اعتبر ممثل شبكات المنظمات الأهلية نعيم كباجة إن التوقيع على الميثاق يشكل مدخلاً للمساواه بين ذوي الإعاقة وباقي أفراد المجتمع، مثمناً دور بلدية غزة وجهودها في خدمة ذوي الإعاقة .

وأكد أن تفعيل قانون مواءمة المباني يمنح للمعاق حقه في التنقل بدون أي عوائق كباقي أفراد المجتمع .

بدوره قال د . نادر النمرة ممثل نقابة المهندسين والذي وقع خلال الحفل أيضاً على الميثاق إن توقيع الميثاق يعني البدء بتطبيقه على المؤسسات العامة أولاً وذلك بهدف التسهيل على الأفراد ذوي الإعاقة وتمكينهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي .



عاجل

  • {{ n.title }}