بلدية نابلس وجامعة النجاح الوطنية توقعان اتفاقية تعاون للعيادة القانونية

وقع المهندس سميح طبيلة رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس والدكتور ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية اتفاقية تعاون للعيادة القانونية، حيث تتلخص خدماتها في تقديم الاستشارات القانونية المجانية للفئات المختلفة في المجتمع، كما وتعمل على دمج طلبة كلية القانون في المجتمع من خلال إتاحة الفرصة لهم في التطوع في نشر الوعي القانوني لمختلف شرائح المجتمع، بما يشمل الاطلاع عن كثب على مختلف الإشكالات والمنازعات القانونية والحقوقية.

وتمحور دور مكتبة البلدية في تنفيذها لعدد من النشاطات المشتركة والورشات وحملات التوعية والمحاضرات بمواضيع قانونية مثل سيادة القانون وحقوق الإنسان والحريات والصحة العامة التي ستعقد في مرافق المكتبة العامة.

وفي بداية اللقاء أشاد المهندس طبيلة بالعلاقة التاريخية المتجذرة بين البلدية والجامعة والتعاون الدائم والمشترك في مجال عدد من البرامج والمشاريع مثل التخطيط الحضري والهندسي وعدد كبير من الدراسات والأبحاث التي تساهم في بناء المشروع الوطني والخدماتي في مدينة نابلس.

بدوره أعرب الدكتور النتشة عن سعادته بانجاز هذا التعاون بين الجامعة والبلدية والتي تخفف من الأعباء والمهام على بعض فئات المجتمع وتلخص رسالة الجامعة في التواصل وخدمة المجتمع عن طريق عدد من المراكز مثل مركز علوم الأرض وهندسة الزلازل ومركز السموم والعيادة القانونية وغيرها من الخدمات الأخرى.

وعلى هامش الاجتماع تم مناقشة عدد من الأفكار والمشاريع المستقبلية المشتركة بين البلدية والجامعة وسبل تنفيذها لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.



عاجل

  • {{ n.title }}