حملة "خليها تعفن" لمواجهة غلاء اللحوم

أعلن رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني عزمي الشيوخي عن انطلاق حملة "خليها تعفن"، لمقاطعة لحوم العجل الطازج التي ارتفع سعرها بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

وأعلن الشيوخي عن وضع اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني لحم العجل الطازج على القائمة السوداء بعد الارتفاع الكبير في سعر الكيلو 50 إلى 60 شيكلا في الأسواق الفلسطينية.

وأوضح الشيوخي أن "من حق المستهلك توفر اللحم الطازج بأسعار عادلة، لكن سعر العجل حاليا أصبح مرتفعا، بحيث لا يمكن لغالبية المواطنين أن يتحملوها في ظل انخفاض القدرة الشرائية إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات طويلة، وبشكل غير مسبوق نتيجة ارتفاع معدلات البطالة والفقر وتآكل الأجور والرواتب".

وأضاف: "إن عدم توفر لحوم العجل الطازج بكميات كافية للسوق الفلسطيني سيؤدي إلى ارتفاع سعر لحم العجل أكثر من 60 شيكل للكيلو الواحد، ايضا مع تزايد الطلب عليه، خاصة ونحن على أبواب شهر رمضان المبارك الذي يتضاعف فيه الطلب والإقبال على شراءه من المواطنين".

وشدد على أن مقاطعة هذا النوع من اللحوم سوف يدفع عدد من التجار الجشعين إلى رفع سعر لحم الجدي والخاروف الطازج ليصل إلى حوالي 90 شيكل للكيلو بدلا من 70 شيكل، خصوصا بسبب الولائم الرمضانية والاقبال الشديد على لحوم الخرفان والجديان".

وطالب الشيوخي المواطنين بضرورة ترشيد الاستهلاك للحوم الحمراء الطازجة والتوجه نحو البدائل من اللحوم البيضاء من الدواجن والاسماك واللحوم الحمراء المجمدة والبقوليات والمواد الغذائية الأخرى لخفض الطلب الذي يؤدي إلى زيادة في العرض، ما يساهم في تخفيض السعر.



عاجل

  • {{ n.title }}