في مشفى الخليل الحكومي... طبيب يفصل رأس مولود عن جسده

تسبب خطأ طبي في مستشفى الخليل الحكومي، بفصل رأس مولود عن جسده خلال عملية توليد قام بها طبيب داخل المستشفى للمواطنة ناريمان جبارين.

وأكدت مصادر محلية في بلدة الظاهرية، لمراسلنا بان المواطنة ناريمان جبارين دخلت مساء أمس مستشفى الخليل الحكومي في حالة ولادة طبيعية.

وأكدت العائلة الطفل بأن الطبيب رفض إجراء عملية قيصرية لوالدة الطفل الجبارين، وأكد للعائلة أكثر من مرة بأن عملية الولادة ستتم بشكل طبيعي.

وكانت الفاجعة عندما أخبر الطبيب العائلة، أن الطفل ولد متوفي لكن بعد الكشف تبين – وفقاً للعائلة - أن الطبيب القائم على عملية التوليد قام بفصل رأس المولود عن جسد أثناء عملية الولادة المتعسرة حيث رفض إجراء عملية ولادة قيصرية.

وأكد مصدر في مستشفى الخليل الحكومي لمراسلنا، حصول الحادث وأن المريضة وصلت مساء أمس وبعد الفحص تبين أن الطفل يعاني من ضعف في نبض القلب، وهو في حالة ولادة، وأسباب انفصال الرأس عن الجسد غير واضحة حتى الان، وربما يكون بسبب خطأ طبي أو تشوه بعظام الطفل المولود وجرى نقله للتشريح.

وتشهد المستشفيات الحكومية تصاعد في الأخطاء الطبية،  حيث سجل أكثر من خطأ طبي أثناء حالات الولادة في نابلس وجنين وطوباس.


يشار الى أن هذه الحالة الثانية خلال اسبوعين، حيث توفيت مواطنة في أحد مستشفيات نابلس بعد انفجار بالرحم نتج عن رفض الطبيب إجراء عملية قيصرية للمواطنة التي كانت تضع مولودها بعد عدم تيسر خروجه بشكل طبيعة نتيجة حجم رأسه الكبير.



عاجل

  • {{ n.title }}