لأول مرة في جنوب القطاع، رصد فلكي بالتلسكوب الفضائي

نظم نادي الإسراء و المعراج الفلكي التابع للمنتدى الاكاديمي الفلسطيني ليلة رصد لقمر منتصف رمضان ، و كوكب زحل بالتلسكوب الفضائي، وذلك بالتعاون مع اللجنة الشبابية لكرسي اليونيسكو، على أرض جامعة الاقصى بمحافظة خان يونس .

و قد اشرف على اعداد هذه الفعالية التي تعد الأولى من نوعها في جنوب قطاع غزة، الاستاذ محمد ابو الريش- ابو كايد رئيس النادي موجها شكر خاص لجامعة الاقصى و للدكتور سليمان بركة على جهودهم في انجاح الفعالية .

و اوضح ابو الريش ان هذه الفعالية جاءت حرصا من النادي على توسيع انتشار علم الفلك في قطاع غزة و الاهتمام به بشكل كبير لكي يستطيع الناس رؤية قمر منتصف رمضان بزينته و هو مكتمل ( بدر ) مشيرا الى أن الهدف الأسمى لمثل هذه الفعاليات هو جعل "علم الفلك" منهجا متاحا في الجامعات الفلسطينية في قادم الأيام.

ووجه شكره لأعضاء المنتدى الاكاديمي على جهودهم في دعم هذه الفعالية ، مؤكدا ان الفترة القادمة ستشهد فعاليات متتالية بالتعاون مع مؤسسات محلية و دولية لاطلاع ابناء شعبنا على كل ما هو جديد في علم الفلك

من جانبه اعرب الدكتور ماز ابو زيد مدير عام المخيمات و الذي شارك في عملية رصد القمر عن سعادته من هذه الفعالية كونها تعتبر الاولى على مستوى جنوب القطاع مؤكدا ان شعبنا لديه كفاءات علمية عالية متمنيا لنادي الاسراء و المعراج مزيدا من التقدم و النجاح .



عاجل

  • {{ n.title }}