محكمة فتحاوية تصدر أحكاماً بالسجن لعام ونصف على خمسة من قادة "حماس" في الخليل

في تصعيدٍ جديدٍ وفي خرقٍ لكلّ محاولات الحفاظ على أجواء المصالحة، أصدرت محكمة فتحاوية في مدينة الخليل ظهر اليوم أحكاماً بالسجن لعام نصف على خمسة من أبرز قادة ونشطاء الحركة من بينهم قيادي أسير في سجون الاحتلال.

حيث أكّدت لجنة أهالي المعتقلين على صفحتها على الفيسبوك أنّ الأحكام صدرت بحقّ الأسرى المحررين والمعتقلين في سجون الأجهزة أنس رصرص ونضال القواسمة وزين الدين شبانة وبلال المحتسب، كما صدر حكم مماثل على القيادي نبيل النتشة المعتقل في سجون الاحتلال .

يذكر أنّ جهاز الأمن الوقائي يواصل اعتقال القادة منذ أكثر من ستة أشهر في سجني الخليل والظاهرية وسبق أن أُجلت محاكمتهم عدة مرات كان آخرها في العشرين من الشهر الجاري .

كما يشار إلى أن القيادي النتشة اعتقل من قبل قوات الاحتلال قبيل الشهر بعد الإفراج عنه من سجون الأجهزة الأمنية بسبب الضغوطات الإعلامية والحقوقية التي تعرضت لها الأجهزة حينها، سيما أنّ النتشة والد شهيد ومصاب بمرض السرطان في الرقبة وكان يعاني من ظروف صحية صعبة للغاية أثناء احتجازه .

يشار إلى أن لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة كانت قد أكّدت على دعوتها الجماهير ووسائل الإعلام للمشاركة في اعتصامها الأسبوعي في الخليل ظهر الخميس على دوار ابن رشد، للمطالبة بالإفرج عن أبنائها ووقف الاعتقال السياسي .



عاجل

  • {{ n.title }}