وزارة الصحة توقف إثنين من موظفيها عن العمل برام الله

أعلنت وزارة الصحة ظهر اليوم عن إيقاف إثنين من موظفيها يعملان في مجمع فلسطين الطبي وتحويلهما الى لجنة إنضباطية؛ وذلك بسبب خرقهما لقانون الخدمة المدنية بإزدواجية العمل داخل وخارج الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عنها اليوم "تم إيقاف إثنين من العاملين في مجمع فلسطين الطبي وتحويلهما الى لجنة إنضباطية بسبب خرقهما لقانون الخدمة المدنية المتعلق بإزدواجية العمل داخل وخارج الوزارة".

وتابع البيان "إستنادا لقانون الخدمة المدنية أصدر وزير الصحة د. جواد عواد قرار بإيقاف إثنين من العاملين في مجمع فلسطين الطبي عن العمل وتحويلهما الى لجنة إنضابطية".

من جهتها، أكدت وزارة الصحة على ضرورة إلتزام كافة العاملين بالانظمة والقوانين مشددة على أنها ستتابع إجراءاتها القانونية بحق من يثبت بأنه يعمل في مكان خارج الوزارة".

ووأضحت الوزارة بأن إزدواجية العمل يعد خرقا للقانون ويؤثر بشكل كبير على الأداء المهني كما ينعكس سلبا على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

من جهة أخرى، أفادت وزارة الصحة أن العديد من النقابات توجهت لها بإتخداذ الإجراءات المناسبة لمنع إزدواجية العمل وذلك لإتاحة الفرص أمام العاطلين عن العمل والخريجين الجدد.

يذكر أن هناك بعض المشافي الخاصة تقوم بإستقطاب الكفاءات المميزة من داخل وزارة الصحة للعمل فيها الامر الذي يتعارض مع النظام والقانون ويؤدي الى تراجع في الكفاءة المهنية وجودة الخدمات المقدمة في الوزارة.



عاجل

  • {{ n.title }}