حصاد الأسبوع: إصابة 48 مستوطناً وجندياً في 71 نقطة مواجهة

شهد الأسبوع الماضي إصابة عشرات المواطنين خلال مواجهات في 71 نقطة بالضفة والقدس تخللها إلقاء زجاجات حارقة وأكواع متفجرة، وأصيب على إثرها 21 مستوطنا و27 جنديا من قوات الاحتلال.

ففي يوم أمس الجمعة تم رصد 24 نقاط مواجهة مع الاحتلال، أصيب خلالها ثلاثة جنود في باب العامود وسلوان في القدس، وأصيب 22 مواطنا بإصابات مختلفة، فيما اعتقل شاب بتهمة حيازة سكين عند المسجد الإبراهيمي في الخليل، وشهدت 8 نقاط مواجهة إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية.

 واندلعت مواجهات في كل من: باب العامود والصوانة والطور والشيخ جراح والبلدة القديمة وسلوان وشارع صلاح الدين والعيساوية في القدس المحتلة، وحاجز قلنديا بضواحي القدس، وباب الزاوية ومخيم العروب بالخليل، والمدخل الشمالي لمدينة البيرة برام الله.

كما اندلعت مواجهات في بلدة حوسان وعلى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وحاجز الجلمة في جنين، ومحيط مصانع "غيشوري" في طولكرم، وقبر يوسف وبيت دجن في نابلس، وكفر قدوم وعزون والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية.

وأحصي يوم الخميس اندلاع 14 نقطة مواجهة، وأصيب على إثرها 20 جنديا من قوات الاحتلال و16 مستوطنا في مواجهات مدينة القدس، وتم تدمير بؤرة استيطانية في تقوع ببيت لحم.

وألقيت زجاجات حارقة ومفرقعات نارية على مستوطنة بسجوت برام الله، ووادي الجوز وباب حطة، والصوانة، وباب العامود، والشيخ جراح والجامعة العبرية في القدس المحتلة، ومستوطنة مابو دوتان في جنين.

واندلعت مواجهات أخرى في الطور والبلدة القديمة وسلوان في القدس المحتلة، وحزما بضواحي القدس، ومستوطنة عوفرا برام الله، وتقوع ببيت لحم، وحوارة بنابلس، وأصيب خلال المواجهات في القدس 104 مواطنين بإصابات مختلفة.

ويوم الأربعاء، تم رصد 9 نقاط مواجهة، ألقي خلالها زجاجات حارقة على مستوطنة عوفرا برام الله، وأصيب مستوطن طعنًا وآخر بالحجارة في مواجهات باب العامود وشارع يافا، فيما أصيب 7 مواطنين بمواجهات متفرقة.

واندلعت مواجهات في باب العامود وشارع يافا ومستوطنة النبي يعقوب في القدس المحتلة، وبلدة حزما في ضواحي القدس، وحلحول في الخليل، وعين يبرود ومستوطنة عوفرا برام الله، وتقوع ببيت لحم، والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية.

وأحصي يوم الثلاثاء الماضي 6 نقاط مواجهة، شهدت إلقاء زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال في قرية أم صفا وحاجز بيتونيا في رام الله، واندلعت مواجهات أخرى في باب العامود في مدينة القدس المحتلة، وبيت أمر في الخليل، ومفرق سردا برام الله.

وفي يوم الاثنين تم إحصاء 7 نقاط مواجهة أدت إلى وقوع إصابة مواطن برضوض، وإصابة مستوطنة بالحجارة في حي الثوري ومستوطن في مواجهات باب العامود، وألقيت زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال ومستوطنيه في عين يبرود برام الله ويافا المحتلة عام 1948م.

واندلعت مواجهات في باب العامود وباب الجديد وحي الثوري في القدس المحتلة، ومستوطنة كرمي تسور في الخليل، وعين يبرود برام الله، وتقوع ببيت لحم، ويافا المحتلة عام 1948م.

وسجل يوم الأحد إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في كل من باب العامود في القدس ويافا المحتلة عام 1948م، وأصيب على إثرها 4 من جنود الاحتلال في مواجهات يافا، وأصيب مستوطن في مواجهات باب العامود.

وأحصي 5 نقاط مواجهة، اندلعت في باب الساهرة وباب العامود في القدس، وتقوع في بيت لحم، ومخيم طولكرم في طولكرم، وأصيب على إثرها 6 مواطنين بإصابات مختلفة.

وفي يوم السبت الماضي، رصد 6 نقاط مواجهة مع الاحتلال، شهدت إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في حزما وباب العامود وباب الساهرة في القدس المحتلة وضواحيها، واندلعت مواجهات أخرى في الطور بالقدس، ودير أبو مشعل في رام الله، وبيت دجن في نابلس، وأصيب خلالها 4 مواطنين بالرصاص المطاطي و9 آخرين بقنابل الصوت وإصابتين برضوض.



عاجل

  • {{ n.title }}