محدث | إطلاق نار على حاجز عسكري في جنين.. حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس واعتداءات للمستوطنين

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، تركزت في بلدتي عقربا جنوب شرق نابلس وترمسعيا شرق رام الله، وأطلق ملثمون النار على حاجز عسكري في جنين، وسط اعتداءات للمستوطنين.

ففي جنين، أطلق مسلحون فجر اليوم النار على حاجز الجلمة قرب جنين، فيما شرع الجنود بحملة تمشيط في المنطقة.

وتشهد منطقة الجلمة ومناطق مختلفة في جنين اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال وتصدي مقاومين لاقتحاماتها التي تشنها يوميًا.

وفي نابلس، اقتحمت أكثر٢٠ آلية عسكرية إسرائيلية حارة بني جابر في بلدة عقربا جنوب شرق نابلس، بينهم مشاة ومركبات مدنية وكلاب بوليسية.

وواصلت قوات الاحتلال أعمال بحث وتمشيط قرب المكان الذي أُحرقت فيه المركبة التي يشتبه بأنها استخدمت بعملية حاجز زعترة، وتم اعتقال أحد المواطنين في المكان إضافة إلى اعتقال مصلين تواجدوا في مسجد بالبلدة، فيما تم مصادرة المركبة التي أحرقت أمس.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين بينهم الشقيقان رداد وقاسم فوزي بني منيه، وفادي أديب أحمد زياد، وما زالت تفرض حصارا على البلدة، وتشل حركة المواطنين، وتمنعهم من الدخول أو الخروج، عقب إغلاق جميع مداخلها.

وتواصل قوات الاحتلال عزل قرية يانون التابعة لأراضي عقربا منذ يومين بشكل كامل، ولا يوجد لها مدخل آخر.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة ترمسعيا شمال شرقي رام الله وشرعت بحملة تفتيش واسعة واعتقلت المواطن أحمد منتصر السهل من سكان البلدة.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الشاب فادي زيبار، بعد دهم وتفتيش منزله في رام الله.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن همام عمر الزبانية من بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل، عقب تفتيش منزله.

واعتقلت قوات الاحتلال الطالب الجامعي راشد موسى عادل الصليبي (24 عاما)، بعد تفتيش منزل ذويه في بلدة بيت أمر شمالا، والعبث بمحتوياته.

كما اعتدت قوات الاحتلال على المواطن أيسر الأطرش بالضرب، وحطمت زجاج مركبته في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، فيما اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان في منطقة شارع السلام بمدينة الخليل.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الرحمن منصور من قلقيلية.

وفي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين في مناطق متفرقة بالمدينة، عرف منهم جمال أبو خضير، وأحمد فراح، ونصر الله محمود، وبدر أبو عصب، أيوب أبو عصب، وأحمد أبو عصب، وعبد الله أبو عصب.

وكانت قد اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في حي الشيخ جراح في القدس، وقمع قوات الاحتلال المواطنين الفلسطينيين والمتضامنين بكل وحشية.

اعتداءات المستوطنين

وهاجم مستوطنون، الليلة، مركبة المواطن محمد ناجح نجار بالحجارة، قرب قرية بورين جنوب مدينة نابلس، ما أدى إلى إلحاق أضرار بها.

وقال المواطن نجار إنه كان برفقة عائلته عندما استهدفه المستوطنون، ما تسبب لها بحالة من الهلع، مؤكدا أنهم قاموا أيضا بنثر المسامير في الطريق.

وفي الخليل، اعتدى مستوطنون، على المواطنين بالضرب وبرشهم بغاز الفلفل اثناء محاولتهم منعهم نصب كرفان استيطاني في اراضيهم الزراعية شرق الخليل.

وأفادت مصادر محلية أن مجموعة من المستوطنين اقتحمت أرض المواطن عارف جابر تبلغ مساحتها 25 دونما في منطقة البقعة، المحاذية لمستوطنة "كريات أربع"، وحاولوا نصب كرفان فيها، في محاولة منهم للاستيلاء عليها، واعتدوا على المواطنين بالضرب ورشوهم بالغاز عند محاولتهم التصدي للمستوطنين.

كما وأصيبت المواطنة نجاح عويس من قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، بجروح بعد أن رشق مستوطنون بالحجارة مركبات المواطنين قرب مستوطنة "شيلو" المقامة على أراضي ترمسعيا شمال رام الله.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة يوميا اقتحامات ليلية، يتخللها دهم وتفتيش منازل وتخريب محتوياتها، وإرهاب ساكنيها خاصة من النساء والأطفال.



عاجل

  • {{ n.title }}