قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا في طوباس

اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال، مساء اليوم الخميس، الأسير المحرر حازم مسلماني من مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة.

 وكانت قوات الاحتلال قد أفرجت عن الأسير مسلماني من آخر اعتقال له قبل عامين وتحديدا بتاريخ 16/6/2019 بعد اعتقال دام بحقه لمدة ستة أشهر.

 يذكر أن الأسير مسلماني أسير محرر عدة مرات سابقا، وقد أمضى عدة سنوات في الأسر، وهو نجل الأسير المحرر ضمن صفقة "وفاء الأحرار" والمبعد إلى قطاع غزة مصطفى مسلماني، عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، وشقيق الأسيرين المحررين إياد وجهاد مسلماني.

   وتلجأ قوات الاحتلال الى القوات الخاصة "المستعربين" والتنكر بالزي المدني لتنفيذ عمليات الاعتقال في بعض المدن والقرى في الضفة الغربية.

 ورصد التقرير الشهري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس، ارتفاعا حادا في الانتهاكات الإسرائيلية بالتزامن مع معركة "سيف القدس" خلال شهر مايو الماضي بالضفة الغربية والقدس المحتلة، حيث تم رصد (6750) انتهاكا نفذه الاحتلال والمستوطنون.

 وحسب التقرير، بلغ عدد المعتقلين (630) معتقلا مقابل (339) معتقلا خلال شهر أبريل السابق، وعدد عمليات إطلاق النار التي نفذها جنود الاحتلال ومستوطنيه (663) اعتداء، كما ارتكب المستوطنون (158) اعتداء بحق المواطنين.

 وزادت قوات الاحتلال من عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس من (287) حاجزا خلال أبريل السابق إلى (318) حاجزا في مايو، وبلغ عدد الاقتحامات (223) اقتحاما.



عاجل

  • {{ n.title }}