حصاد الأسبوع: ثلاثة شهداء وإصابة 7 مستوطنين في أكثر من 100 نقطة مواجهة بالضفة

 شهد الأسبوع الماضي اندلاع مواجهات مع الاحتلال في ما لا يقل عن 112 نقطة مواجهة بالضفة الغربية بما فيها القدس بالإضافة للداخل المحتل، تخللها تنفيذ أربع عمليات دهس وطعن وإطلاق نار بطولية بالإضافة لإلقاء زجاجات حارقة، واستشهد ثلاثة مواطنين بينهم سيدتان فيما أصيب العديد من المستوطنين رشقا بالحجارة.

  فيوم أمس الجمعة تم رصد 11 نقطة مواجهة أدت إلى إصابة مئات المواطنين وتحديدا في بلدة بيتا جنوب نابلس.

  وتوزعت نقاط المواجهة في ساحات المسجد الأقصى ومنطقة باب العامود وبلدة الرام، كما شهدت بلدات بيتا وبيت دجن في نابلس مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال.

  وشهد مدخل قلقيلية الشمالي وبلدة كفر قدوم شرق المدينة ومدخل البيرة الشمالي وبلدة النبي صالح في رام الله مواجهات مع الاحتلال.

  ويوم الخميس استشهد الفتى أحمد زاهي بني شمسة (16 عامًا) من بيتا متأثراً بإصابته في اليوم السابق، بالإضافة الى تسجيل 12 إصابة في الضفة والقدس.

 وتم إحصاء 16 نقطة مواجهة، في بلدات سلوان والطور والمصرارة ومنطقة باب العامود وأبو ديس بالقدس، ومدينة جنين، وبلدات بيتا وعينابوس ومحيط مستوطنة يتسهار جنوب نابلس مواجهات مع قوات الاحتلال.

 ويوم الأربعاء استشهدت مي خالد عفانة (29عام) من أبو ديس بعد تنفيذها عملية دهس في حزما، كما أعلن عن مقتل مستوطن متأثراً بجراحه التي أصيب بها في عملية دهس وقعت بالرملة الشهر الماضي.

 وتم اعتقال فتاة من الخليل بحجة محاولة تنفيذها عملية طعن قرب المسجد الإبراهيمي.

 وأحصي 15 مواجهة تركزت في حي سلوان وبلدات أبو ديس وحزما بالقدس ومخيم العروب ومحيط المسجد الإبراهيمي بالخليل، وبلدة نعلين برام الله، وبلدة تقوع ومحيط مستوطنة بيتار عيليت ببيت لحم، وبلدتي بيتا وقصرة في نابلس، وحاجزي المدينة الشمالي والجنوبي في قلقيلية بالإضافة الى بلدة عزون.

  وتزامنا مع ما يسمى بمسيرة الأعلام كان يوم الثلاثاء الموافق 15/6 زخما بالأحداث حيث سجل 31 نقطة مواجهة أدت إلى إصابة خمسة مستوطنين بالحجارة وتخللها إلقاء زجاجات حارقة.

 ففي القدس تركزت المواجهات في سلوان ومنطقة باب العامود وشارع صلاح الدين ووادي الجوز وحي الطور وباب الخليل وبلدات الرام وحزما.

 وشهد مخيم العروب وبلدات حلحول وترقوميا في الخليل والمدخل الشمالي للبيرة وبلدتي سنجل وعابود قرب رام الله والمدخل الشمالي لبيت لحم وبلدات حوسان والخضر وتقوع، وبلدتي بيتا ودوما قرب نابلس، والحاجز الشمالي وبلدة عزون قرب قلقيلية، ومدينة اللد في الداخل المحتل مواجهات أخرى مع الاحتلال.

 ويوم الاثنين سجل 3 إصابات بالرصاص في 11 نقطة مواجهة تخللها إلقاء زجاجات حارقة.

  وشهدت بلدة بدو في القدس، ومخيم العروب ومحيط مستوطنة كريات أربع في الخليل، وبلدتي الخضر وتقوع ببيت لحم، ومحيط مستوطنة عوفرا برام الله، وقريتي جبع ورمانة بجنين، وبلدة بيت جنوب نابلس وقرية الجفتلك بأريحا مواجهات مع الاحتلال بالإضافة إلى مواجهات مشابهة في منقطة وادي عارة بالداخل المحتل.

  ويوم الأحد نفذت عمليتي إطلاق نار أولها في بيتا والثانية قرب مستوطنة شكيد، وألقيت زجاجات حارقة قرب دورا بالخليل.

 وتم إحصاء 9 نقاط للمواجهة أولها في مدينة القدس حيث شهد باب حطة احتكاكات ومواجهات مع الاحتلال، بالإضافة الى محيط مستوطنة معاليه ادوميم وبلدة حزما.

 كما شهدت بلدات دورا وبيت أمر وحلحول في الخليل، ومحيط مستوطنة شكيد في جنين، وبلدة بتيا جنوب نابلس، ومحيط مستوطنة "الف منشية" قرب قلقيلية مواجهات مع قوات الاحتلال.

 وفي يوم السبت استشهدت الأسيرة المحررة ابتسام خالد كعابنة (28 عامًا) من مخيم عقبة جبر بأريحا أثناء محاولتها تنفيذ طعن على حاجز قلنديا.

 وتم رصد 9 نقاط مواجهة أدت الى إصابة اثنين من المستوطنين وتوزعت نقاط المواجهة في سلوان وحي الطور والشيخ جراح بالإضافة الى حاجز قلنديا.

 وفي مدينة الخليل سجلت مواجهات في بلدة بيت أمر، كما شهد مخيم عايدة في بيت لحم مواجهات أخرى.

  وشهدت بلدة بيتا في نابلس مواجهات، كما وشهد حاجز قلقيلية الشمالي وبلدة كفر قوم مواجهات أخرى.



عاجل

  • {{ n.title }}