حصاد الأسبوع: محاولة طعن و83 نقطة مواجهة مع الاحتلال بالضفة والقدس


 شهد الأسبوع الماضي، اندلاع مواجهات مع الاحتلال فيما لا يقل عن 83 نقطة مواجهة بالضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل المحتل، تخللها تنفيذ محاولة طعن، بالإضافة لإلقاء زجاجات حارقة، الأمر الذي أدى إلى وقوع العديد من الإصابات في صفوف جنود الاحتلال والمستوطنين نتيجة رشقهم بالحجارة.

  في يوم أمس الجمعة تم رصد 14 مواجهة سجل خلالها محاولة تنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة "يتسهار" أدت إلى إصابة الشاب محمد كمال عرندة من بلدة عينبوس، كما وسجل وقوع 4 إصابات بالرصاص الحي، و73 إصابة بالرصاص المطاطي، عشرات حالات الاختناق بالغاز فيىحي الشيخ جراح وبلدات العيسوية وسلوان وأبو ديس وبيت دقو ومحيط حاجز مخيم شعفاط.

 كما وشهدت بلدة يطا في الخليل، ونعلين برام الله، ومنطقة الرأس بسلفيت، وبلدات بيتا وبيت دجن واوصرين ومحيط مستوطنة "يتسهار" قرب نابلس، وبلدة كفر قدوم شرق قلقيلية مواجهات أخرى.

  ويوم الخميس سجل وقوع إصابتين بالرصاص في الضفة الغربية وإصابة جندي احتلالي بالقدس وثلاثة مستوطنين بمدينة اللد خلال مواجهات متفرقة.

   وتم إحصاء 6 نقاط مواجهة في بلدة سلوان والبلدة القديمة بالقدس، ومخيم العروب بالخليل، وبلدتي بيتا وبيت دجن بنابلس ومدينة اللد في الداخل المحتل.

 وتم إحصاء 11 نقطة مواجهة في حي الشيخ جراح ورأس العامود وبلدتي سلوان وأبو ديس بالقدس، ومحيط حاجز الجلمة بجنين، وبلدات بيتا وبيت دجن ومحيط حاجز زعترة واللبن الشرقية وعينابوس قرب نابلس.

 وفي يوم الأربعاء، تم رصد إصابة مستوطنين بالحجارة أحدهم بالقرب من بلدة دير قديس وأخر بالقرب من حاجز زعترة جنوب نابلس.

 وتم إحصاء 11 نقطة مواجهة في حي الشيخ جراح ورأس العامود وبلدتي سلوان وأبو ديس بالقدس، ومحيط حاجز الجلمة بجنين، وبلدات بيتا وبيت دجن ومحيط حاجز زعترة واللبن الشرقية وعينابوس قرب نابلس.

 ويوم الثلاثاء تم إحصاء 16 نقطة مواجهة توزعت على مناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس، حيث شهد حيي الشيخ جراح وسلوان بالقدس، وبلدة نعلين برام الله وحوسان ببيت لحم ومدينة جنين ومخيمها وبلدتي زبدة وعانين مواجهات مع قوات الاحتلال.

 كما وشهد محيط مستوطنة "يكير" بسلفيت، وبلدات بيتا وبيت دجن وعينبوس ومحيط حاجز زعترة بنابلس ومخيم عقبة جبر بأريحا وبلدة النبي الياس بقلقيلية مواجهات أخرى.

 وفي يوم الاثنين تم رصد 10 نقاط مواجهة مع الاحتلال أدت إلى وقوع أكثر من 21 إصابة بين الفلسطينيين، وإصابة جندي احتلالي قرب عزون ومستوطن في الشيخ جراح، وتوزعت المواجهات في حي الشيخ جراح في القدس، ومسافر يطا بالخليل، وبلدة نعلين برام الله، وبلدات بيتا وبيت دجن واوصرين وعقربا بنابلس وبلدتي عزون وكفر قدوم شرق قلقيلية.

  ويوم الأحد، تم تسجيل 9 إصابات مختلفة و12 حالة اختناق بالغاز وإصابة مستوطنين بالحجارة واحد في مستوطنة "معاليه أدوميم" والآخر في سلوان، وتم إحصاء 13 نقطة مواجهة توزعت في حي الشيخ جراح وبلدات العيسوية وسلوان وباب حطة ومحيط مستوطنة "معاليه ادوميم" قرب القدس، ومخيم العروب ومحيط مستوطنة "كرمي تسور" بالخليل، ومنطقة حاجز الأنفاق قرب بيت لحم، وبلدات بيتا وبيت دجن واللبن الشرقية ومحيط مستوطنة "شافي شمرون" قرب نابلس وبلدة العوجا بأريحا.

  وفي مطلع الأسبوع يوم السبت تم رصد 13 نقطة مواجهات في الضفة والداخل المحتل أدت إلى إصابة 4 جنود للاحتلال في بلدة دير الأسد في الداخل المحتل.

 وتوزعت نقاط المواجهة في منطقة باب العامود وحي الشيخ جراح ومنطقة شارع صلاح الين وبلدة سلوان وأبو ديس وحزما بالقدس، وقرية التوانة بالخليل وبلدتي جبع واليامون بجنين، وبلدتي بيتا واللبن الشرقية بنابلس وكفر قدوم بقلقيلية وبلدة دير الأسد في الداخل الفلسطيني المحتل.



عاجل

  • {{ n.title }}