الاحتلال يعتقل شابًا مقدسيًا من العيسوية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، شابًا مقدسيًا من بلدة العيسوية.

 وأفادت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب المقدسي نديم الصفدي من بلدة العيسوية، وهو مبعد عن القدس منذ حوالي ثلاثة أشهر.

 وشهد يوم أمس الأحد اعتقال نحو 30 مواطنًا ومواطنة من أبناء القدس والداخل المحتل خلال تواجدهم في المسجد الأقصى المبارك ومحيطه، بالتزامن مع اقتحامات للمستوطنين في ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل".

 واقتحم مئات المستوطنين، أمس، باحات المسجد الأقصى المبارك لإحياء ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل"، تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال، وأعادوا الاقتحام اليوم الذي يوافق يوم عرفة.

 ويستهدف الاحتلال المقدسيين والمرابطين منهم على وجه الخصوص، من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعاد المقدسيين عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

   ويأتي تصعيد الاحتلال بحق المرابطين في المسجد الأقصى، إثر المحاولات المتواصلة من سلطات الاحتلال لتغيير الواقع على الأرض داخل الأقصى، وتمرير تقسيمه زمانيا ومكانيا.

  وصعدت قوات الاحتلال في الآونة الأخيرة من استهداف المقدسيين من خلال الاعتقال والإبعاد والاستدعاء بهدف إفراغ المدينة المقدسة عموما والمسجد الأقصى على وجه الخصوص وصولا إلى تهويد مصلى باب الرحمة.



عاجل

  • {{ n.title }}