منذ 85 يوماً.. أجهزة السلطة تختطف 19 شاباً من نابلس بدوافع سياسية

نابلس المحتلة:

لا يزال 19 شاباً من بلدة عوريف مختطفين في سجون أجهزة أمن سلطة رام الله منذ 85 يوماً تعرضوا خلاها للتعذيب الشديد من شبح وصعق بالكهرباء في مسلخ اريحا بحجه إحراق مركز شرطة عوريف قضاء نابلس.

وأكدت مصادر محلية أن أغلب المعتقلين اختطفوا بدوافع سياسية على خلفية مشاركتهم في الفعاليات خلال معركة سيف القدس في البلدة وبتقارير كيدية كاذبة، وأن أغلبهم لا علاقة لهم بالحدث من أصله.

وأشارت المصادر إلى أن أجهزة أمن السلطة كانت قد وعدت أهالي المعتقلين السياسيين أنه سيتم الافراج عنهم قبل عيد الأضحى، بشرط عدم تفعيل قضيتهم إعلاميا.

وأضافت المصادر: "وللأسف صدق الأهالي كذب أجهزة أمن السلطة ووعود المحافظ الكاذبة، والتزموا الصمت وعندما كشفوا كذبهم، حاولوا تنظيم وقفة على دوار نابلس (( وصفت بالخجولة لقلة عدد المشاركين فيها ))، إلا أن أجهزة أمن السلطة قمعتهم واعتدت على عدد من المشاركين بالضرب.

ويذكر أن السلطة تتهمهم بأنهم قاموا بإحراق مركز الشرطة غضبا واحتجاجا على تقصيرها في حمايتهم من المستوطنين الذين اقتحموا القرية، وقاموا بالاعتداء على الأهالي، مما أدى الى استشهاد أحد أبنائها، على مرآى ومسمع من عناصر الشرطة التي لم تحرك ساكنا لحمايتهم.

المختطفون هم :

1 . سيف الدين مصطفى صفدي

2 . محمد مصطفى صفدي

3 . محمود عبد الكريم صفدي

4 . لؤي عادل سعادة صباح

5 . اسامة حافظ سعادة صباح

6 . خالد مصطفى صباح

7 . ياسين كايد صباح

8 . محمود يوسف سلمان صفدي

9 . حذيفة انور عبد الحفيظ شحادة

10 . امين حسين كايد صباح

11 . ماجد داود حسن صفدي

12 . محمد حسن داود صفدي

13 . عواد عبد الرحمن شحادة

14 . سامي حسين عطا صباح

15 . مرعب فائق صفدي

16 . حمد الله عبد الكريم صفدي

17 . محمود وليد صفدي

18 . جراح محمد كوكش

19 . قتيبة سمير صباح



عاجل

  • {{ n.title }}