أكثر من 70 عمل مقاوم ضد الاحتلال في الضفة خلال يوم واحد

 شهدت عدة مناطق في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة اليوم الأربعاء العشرات من عمليات المقاومة التي استهدفت قوات الاحتلال والمستوطنين ضمن الفعاليات المساندة للأسرى.

 وحسب الإحصائيات فقد نفذ ثوار الضفة أكثر من 70 عمل مقاوم اليوم شملت إطلاق نار وإلقاء أكواع متفجرة وزجاجات حارقة وإلقاء حجارة وتحطيم مركبات عسكرية حافلات للمستوطنين الى جانب حرق حواجز.

 ففي رام الله أطلق مقاومون الرصاص تجاه قوة عسكرية إسرائيلية قرب حاجز بيت إيل شمال المدينة.

 وفي جنين ألقى شبان أكواع متفجرة تجاه حاجز الجلمة العسكري شمال شرق المدينة.

وفي مدينة القدس استهدف شبان مقدسيون حافلة للمستوطنين بالحجارة خلال مواجهات اندلعت في باب العامود.

وشهدت بلدة العيساوية أعنف المواجهات في القدس حيث أطلق الشبان وابل من الزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية تجاه قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية.

بالتزامن مع ذلك أشعل شبان النار، في بوابة الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، عقب خروج مسيرة لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال .

 والى الشرق من قلقيلية تمكن شبان من تحطيم زجاج مركبات لقوات الاحتلال والمستوطنين أثناء مرورها بالقرب من بلدة عزون، كما استهدفوا جنود الاحتلال بالزجاجات الحارقة بشكل مباشر.

 

وفي نابلس واصل ثوار بلدة بيتا فعاليات الارباك الليلي التي حملت اليوم عنوان نصرة الأسرى حيث فجر الشبان عبوة صوتية في محيط جبل صبيح ودخل بيتا.

كذلك اندلعت مواجهات في بيت لحم والخليل وأريحا وحاجز حوارة بنابلس وعدة مناطق في القدس رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة.

وتشهد فلسطين المحتلة حالة من الغضب العارم مع تصاعد اعتداءات الاحتلال بحق الأسرى في السجون وتحذيرات القوى الوطنية وفصائل المقاومة من مساس الاحتلال بالأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم فجر الاثنين من سجن جلبوع.



عاجل

  • {{ n.title }}