اكثر من 100 اصابة خلال مواجهات بمناطق متفرقة من الضفة والقدس

شهدت العديد من مناطق الضفة الغربية ومدينة القدس ،مساء اليوم الاربعاء، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال ادت الى اصابة العشرات من الشبان والمواطنين بالاختناق وبالرصاص.

 ففي مدينة نابلس اصيب اكثر من 100 شخص بالاختناق وبالرصاص الحي والمطاطي خلال مواجهات شهدتها منطقة حاجز حوارة جنوب المدينة بالإضافة الى مدخل بلدة بيتا الرئيسي.

 وفي بلدة برقة شمال المدينة اندلعت مواجهات بين العشرات من الشبان  وقوات الاحتلال على مدخل القرية الرئيس.

وشهدت بلدة عرابة  جنوب جنين اندلاع مواجهات عنيفة الليلة على مدخل البلدة حيث قام الشبان باغلاق المدخل  قبل  ان تحضر قوات كبيرة من  جنود الاحتلال  وتندلع المواجهات  .

وعرابة هي بلدة الأسيرين محمود ومحمد العارضة أبطال عملية الهروب من سجن جلبوع .

وفي مدينة قلقيلية شهد الحاجز الشمالي للمدينة مواجهات مع قوات الاحتلال عقب مسيرة انطلقت من ميدان الشهيد ابو علي اياد، الامر الذي اوقع العديد من حالات  الاختناق.

وفي مدينة رام الله شهد مدخل البيرة الشمالي مواجهات عنيفة شارك فيها العشرات  استخدم الاحتلال خلالها الرصاص المطاطي  والقنبال الغازية الامر الذي ادى الى وقوع العديد  من الاصابات  من بينها احد الطواقم الطبية .

وشهد  مدخل مدينة بيت لحم الشمالي  مواجهات  مشابهة  وتحديدا بالقرب  من  مقام مسجد بلال  حيث تعمد الجنود ملاحقة الشبان واطلاق الرصاص  الحي والقنابل الغازية صوب الشبان .

وشهد مخيم العروب بمدينة الخليل  مواجهات مع قوات الاحتلال التي اطلقت الرصاص الحي تجاه الشبان، عقب إلقاء زجاجات حارقة صوبها.

كما وشهدت بلدة بيت امر شمال الخليل  مواجهات مع  الجنود الذين لاحقو الشبان على مدخل البلدة وامطروهم بالقنابل  الغازية .  

 وفي مدينة القدس إصيب شابين  بالرصاص المطاطي وثالث بقنبلة صوت في باب العامود جرّاء قمع الاحتلال لوقفة داعمة للأسرى.

كما واندلعت مواجهات على مدخل بلدة العيساوية الغربي نصرةً للأسـ.ـرى في سجون الاحتلال.



عاجل

  • {{ n.title }}