الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، سبعة مواطنين من بلدة سعير شمال الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وافادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة مواطنين من عائلة الجبارين أثناء تواجدهم في منطقة "رجم الناقة" في برية بلدة سعير، وهم: محمد أحمد محمد جبارين، وجلال عيسى جبارين، ولؤي محمد جبارين، ورائد عبد الرؤوف جبارين، وتميم عبد الرؤوف جبارين، ومحمود موسى جبارين، ومهند منجد إبراهيم جبارين.

ويستهدف الاحتلال ومستوطنوه بلدة سعير وأراضيها، حيث الطبيعة الجذابة والآثار المنتشرة، وعيون المياه الممتدة على أراضيها، ما جعلها في عين الاستهداف الإسرائيلي.

وأصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي العام الماضي قرارا بالاستيلاء على أراضي زراعية، لتوسيع مخطط هيكلي لمستوطنة "أصفر" الجاثمة على أراضي بلدتي سعير والشيوخ شمال الخليل.

وتصاعدت وتيرة اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية عموما، ومناطق الخليل خصوصا، بشكل مضطرد خلال الأعوام الاخيرة، من حيث الكم وحجم الضرر الواقع على المواطنين الفلسطينيين.

وتعاني الخليل من وجود أكثر من خمسين موقعا استيطانياً يقيم بها نحو ثلاثين ألف مستوطن، يعملون على تعزيز القبضة الشاملة على المدينة.

وأنشأ المستوطنون مؤخراً ست بؤر استيطانية جديدة على أراضي المواطنين المصادرة في محافظة الخليل وتحديداً على أراضي "دورا، بني نعيم، يطا، السموع، الظاهرية، سعير".



عاجل

  • {{ n.title }}