الكاتب عز الدين.. يجب ان يعود للجامعات دورها في قيادات الميدان

قال ياسين عز الدين الكاتب والمحلل السياسي بان عودة الروح للحياة  الطلابية في جامعات الضفة الغربية وإعادة الدور للكتل الطلابية لها دور مهم في قيادة الميدان وتصعيد المقاومة.

وطالب عز الدين بأن تلعب الأطر الطلابية في الجامعات دورًا هامًا في نشر الروح الثورية والوطنية بين الطلبة، دون انتظار موافقة إدارة الجامعات، ونفس الشيء ينطبق على الأطر الطلابية في المدارس الثانوية مثل الحركة الطلابية الإسلامية.

ورأى عز الدين ان من يقود الشارع ويشكل الحاضنة الشعبية والتنظيمية للمقاومة هو جيل طلبة الجامعات والمدارس الثانوية واضاف :"  يجب أن ينظموا أنفسهم حتى لو غابت المرجعيات التنظيمية الرسمية، فهذا التنظيم سيعطي المقاومة الشعبية زخمها الدائم ويحميها من الفتور بعد فترة، والمقاومة الشعبية توفر بدورها الغطاء للمقاومة المسلحة".

كما وطالب  فصائل المقاومة أن تنظم قيادة مقاومة موحدة على مستوى الضفة، تحدد أيام التصعيد والفعاليات الشعبية، وأن تحشد لذلك شعبيًا دون أي ارتباط بقيادة حركة فتح لأنها عبء ولا تنوي تطوير المقاومة.

وبحسب عز الدين فان المقاومة في غزة ستبقى خط الإسناد الذي يتدخل في اللحظات الحرجة والحساسة من أجل ضمان عدم استفراد الاحتلال بالضفة الغربية.

ولفت عز الدين انه ومنذ عملية الهروب من سجن جلبوع هنالك ما معدله عملية إطلاق نار يوميًا في الضفة الغربية، كما ان المواجهات والحجارة والزجاجات الحارقة فعادت لمستويات ما قبل كورونا.

ولضمان  تتطور الأحداث الجارية  إلى انتفاضة شاملة قال عز الدين :"  يجب أن يكون هنالك تنظيم للعمل من أجل ضمان الاستمرارية وزيادة الفاعلية، وهذا ما تحاربه السلطة والاحتلال بكل شراسة وقوة."



عاجل

  • {{ n.title }}