كتائب القسام تنشر ملفاً خاصا بصفقة وفاء الأحرار في ذكراها العاشرة

أطلق موقع كتاب الشهيد عز الدين القسام ملفاً خاصاً بصفقة وفاء الأحرار في ذكراها العاشرة والتي توافق اليوم.

 ويتكون الملف من عدة عناوين هامة تتعلق بالصفقة، والأسرى المحررين، إضافة لتصاميم وصور وفيديوهات تشرح عملية التبادل وتوضحها.

وتحدث مطلع الملف عن عملية أسر الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط وبراعة المقاومة في إخفائه على مدار 7 سنوات تقريبا، إضافة لعبقرية التسليم ولحظة الإفراج عنه في مشهد وصفه اعلام الاحتلال حينها بالذكي والمعقد.

كما شمل الملف على أسماء 25 من عمداء الأسرى الذين تمكنت صفقة وفاء الأحرار من تحريرهم أمثال عميد الأسرى نائل البرغوثي ونائب رئيس حماس في الضفة حاليا زاهر جبارين، وعضو المكتب السياسي حسام بدران، ود. أيمن أبو خليل وعبد الرحمن غنيمات وأحلام التميمي وغيرهم.

وأشار إلى أسماء حوالي 17 من الأسرى الذين حاولوا تنفيذ عمليات أسر سابقة لجنود الاحتلال مثل زكريا نجيب وجهاد يغمور وموسى عكاري وغيرهم ممن تحرروا في صفقة وفاء الأحرار، إضافة لعدد كبير من الأسرى أصحاب المحكوميات العالية من منفذي العمليات الاستشهادية من كافة الفصائل الفلسطينية.

وتضمن الملف معلومات حول عملية الوهم المتبدد ووحدة الظل القسامية التي أعلن عن تأسيسها القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، إضافة لطريقة التفاوض المضنية لعملية التبادل وإنجاز صفقة الحرائر، وصولا لفرحة وفاء الأحرار.

وتوافق اليوم، الثامن عشر من أكتوبر، الذكرى السنوية العاشرة لصفقة "وفاء الأحرار"، التي آلت لتحرير 1047 أسيرا فلسطينيا من سجون الاحتلال الإسرائيلي، المئات منهم من ذوي الأحكام العالية.

وتم الإعلان عن التوصل لصفقة تبادل، والتي تعد إحدى أضخم عمليات تبادل الأسرى مع الاحتلال، في 11 أكتوبر عام 2011 بوساطة مصرية.

وفي 18 من الشهر ذاته، أخلت المقاومة الفلسطينية بغزة سبيل جندي المدفعية الإسرائيلي جلعاد شاليط مقابل رضوخ سلطات الاحتلال لمطالبها بالإفراج عن الأسرى على دفعتين.



عاجل

  • {{ n.title }}