اتفاق بين الأطر والجامعة في بيرزيت وإنهاء اعتصام طويل

توصلت الأطر والكتل الطلابية في جامعة بير زيت مساء اليوم إلى اتفاق  بينها وبين إدارة  الجامعة تم بموجبه إنهاء اعتصام طويل لها استمر عدة أيام وهدف الى تحقيق العديد من المطالب  .

ونص الاتفاق على تحديد  الوقت اللازم لإقرار النشاطات  الطلابية من قبل لجنة الجمهور  لمدة لا تزيد عن 3 أيام كحد أقصى وتفريغ قاعة كمال ناصر للأنشطة الطلابية

وبموجب الاتفاق أكدت الجامعة حرصها بان تجري الحوارات اللازمة لذلك وفق سياساتها مع ممثلي  الحركة الطلابية قبل اتخاذ أي قرار أو أفكار  لديها الموقف الغربي والشرفي وكيفية الاستفادة منه  .

وشمل الاتفاق ايضا عدة ملفات من بنيها مشكلة الانترنت ومتبعة المبيعات في الكفتيريات وخلوها من البضائع الإسرائيلية وتفقد المرافق الصحية والمشاكل المتعلقة النقل والمواصلات   .

وبموجب الاتفاق أكدت الجامعة حرصها بان تجري الحوارات اللازمة، مع ممثلي  الحركة الطلابية قبل اتخاذ أي قرار أو أفكار  لديها الموقف الغربي والشرفي وكيفية الاستفادة منه  .

 ومنذ تاريخ 12/10  أغلقت الحركات الطلابية في جامعة بيرزيت في اعتصام مفتوح أمام مبنى رئاسة الجامعة حتى تحقيق مطالبهم .

ومن بين مطالب الكتل الطلابية عدم وجود البضائع الإسرائيلية داخل الحرم الجامعي، والحفاظ على مختبرات الجامعة والنظر في عقود المختبرات التي تم تخصيصها.

كما طالبت  الحركات الطلابية بتسهيل عمل الأنشطة الطلابية وتوفير القاعات اللازمة لهذه الأنشطة بما فيها المهرجانات الوطنية.

وتوفير باصات لطلبة الجامعة لحل مشكلة أزمة المواصلات، إضافة الى رفع الرسوم التي وضعتها إدارة الجامعة لاصطفاف مركبات الطلاب.

كما وكانت الاطر قد دعت لتشكيل لجنة بالنظر في العقود التي أبرمت في الجامعة وضمان عدم تجديدها العقود وخاصة للشركات العاملة في الحرم الجامعي لارتفاع أسعار الخدمات التي تقدمها للطلاب.

 وطالبت بتخفيض أسعار مستلزمات الطلاب ووجود كشك للحركات الطلابية يقدم الخدمات بأسعار مناسبة.

 

 



عاجل

  • {{ n.title }}