4 أسرى يدخلون أعوامًا اعتقالية جديدة في سجون الاحتلال

الضفة الغربية- 

يدخل 4 أسرى فلسطينيين من الضفة الغربية، اليوم، أعوامًا اعتقالية جديدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، معظمهم من أصحاب المحكوميات العالية.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، أن الأسير إيهاب حسني السيد جزار (28 عامًا)، من سكان محافظة طولكرم، يدخل عامه الرابع على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 22/11/2018م، وهو محكوم بالسجن 8 أعوام.

كانت محكمة سالم الاحتلالية أصدرت حكماً بالسجن الفعلي لمدة 8 سنوات على الأسير الجزار من بلده علار شمال طولكرم، وهو أحد أعضاء الخلية التي عرفت باسم "خلية علار"، التي كانت تخطط لزرع عبوات ناسفة على طريق يربط بين قريتين قرب مدينة طولكرم وتمر منه مركبات جيش الاحتلال.

وأضاف "إعلام الأسرى"، أن الأسير أحمد صالح أحمد موسى (34 عامًا)، من سكان محافظة رام الله، يدخل عامه العاشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 22/11/2012م، وهو محكوم بالسجن 28 عامًا.

والأسير موسى ولد في قرية بيت لقيا عام ١٩٨٧، متزوج ولديه طفلان، التحق بجامعة بير زيت وحصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد.

كانت قوات الاحتلال اعتقلته في 22/١١/٢٠١٢ ونسبت له التخطيط والتنفيذ لعملية تفجير حافلة في "تل أبيب" إبان معركة "حجارة السجيل" برفقة الأسير محمد مفارجة والشهيد محمد عاصي، وذلك ردا على اغتيال قائد أركان المقاومة محمد الجعبري.

تنقل موسى في عدة سجون وخاض إضرابا عام ٢٠١٧ لمدة ٤٢ يوما مع رفاقه الأسرى، واستطاع الحصول على شهادة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة القدس ابو ديس خلال فترة اعتقاله.

كما يدخل الأسير مصطفى عبد الله أحمد عرار (37 عامًا)، من سكان محافظة رام الله، عامه السادس عشر على التوالى في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 22/11/2006م، وهو محكوم بالسجن 17 عامًا.

وبالتزامن يدخل الأسير عبد الله ناجي وحش برجيس (38 عامًا)، من سكان محافظة جنين، عامه العشرين على التوالي في الأسر، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 22/11/2002م، وهو محكوم بالسجن 23 عامًا.

ويقدر عدد الأسرى الفلسطينيين حتى نهاية أكتوبر تشرين الأول نحو 4650، بينهم 34 أسيرة، و160 قاصرا، ونحو 500 معتقل إداري، وفق بيانات فلسطينية.

ويتطلع الأسرى للحرية القريبة، من خلال صفقة تبادل مشرفة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال.



عاجل

  • {{ n.title }}