حصاد الأسبوع: شهيد بعملية بطولية ومقتل مستوطن وإصابة 10 مستوطنين وجنود في 78 نقطة مواجهة

الضفة الغربية-

 شهد الأسبوع الماضي اندلاع مواجهات في 78 نقطة بالضفة الغربية والقدس، ارتقى خلالها شهيد، فيما نفذت عدد من عمليات إطلاق النار وإلقاء زجاجات حارقة أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة 10 مستوطنين وجنود إسرائيليين.

ففي يوم أمس الجمعة، أُصيب عشرات المواطنين بالرصاص والاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي قمعت مسيرات وفعاليات منددة بالاستيطان في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، ضمن مواجهات اندلعت في 9 نقاط مواجهة. 

حيث اندلعت مواجهات في بلدة العيساوية وسلوان وبلدة بدو بالقدس المحتلة، وكفر قدوم وعزون والحاجز الجنوبي لمدينة قلقيلية، وباب الزاوية في الخليل، بلدتا بيتا وبيت دجن قضاء نابلس

وفي يوم الخميس، اندلعت في كل من سلوان والعيزرية في القدس المحتلة وضواحيها،  ومخيم العروب في الخليل، ومدينة طوباس، وسلواد برام الله ، واللبن الشرقية وبيتا بنابلس ، الحاجز الجنوبي لقلقيلية.

وتخلل المواجهات إلقاء زجاجات حارقة في كل من سلواد، طوباس، مستوطنة شافي شمرون، وإطلاق  نار مستوطنة كريات أربع بالخليل، ضمن 9 نقاط مواجهة تم احصائها.

وشهد يوم الأربعاء، 10 نقاط مواجهة، ألقى خلالها شبان زجاجات حارقة ومفرقعات نارية على دوريات الاحتلال سلوان بالقدس المحتلة، واندلعت مواجهات أخرى في مخيم شعفاط بضواحي القدس، ومخيم الجلزون والمغير برام الله، ومدينة نابلس وحوارة وحاجز زعترة واللبن الشرقية بنابلس، ومخيم عقبة جبر بأريحا، والحاجز الجنوبي لمدينة قلقيلية.

وشهد يوم الثلاثاء، 12 نقطة مواجهة بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين، اندلعت في كل من سلوان بالقدس، ومخيم شعفاط ضواحي القدس، و دير رازح بالخليل ، وسنجل وترمسعيا وراس كركر برام الله، ومستوطنة مابو دوتان في جنين، ومستوطنة عناب في طولكرم، و برقة، مستوطنة شافي شمرون، اللبن الشرقية، حوارة في نابلس.

وشهد يوم الاثنين، اندلاع مواجهات في 15 نقطة مواجهة، اندلعت في كل من المدرسة الرشيدية، الشيخ جراح، جبل المكبر، باب العامود، بيت حنينا، وادي الجوز ومخماس في مدينة القدس المحتلة وضواحيها، وترقوميا بالخليل، والبيرة ومستوطنة كوخاف هشاحر ومستوطنة جبعات أساف برام الله، ومستوطنة مجدال عوز ببيت لحم، وزيتا واللبن الشرقية بنابلس، والمدخل الشرقي لمدينة رام الله.

ويوم الأحد، استشهد القيادي في حماس فادي محمود أبو شخيدم، (42 عامًا) من مخيم شعفاط منفذ عملية إطلاق نار بطولية في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، أعلن خلالها مقتل مستوطن وإصابة 3 آخرين، ونفذ محمد علاء بني عودة (18 عامًا) من طمون عملية طعن في مدينة يافا المحتلة وأصيب خلالها مستوطن.

وأصيب 3 مستوطنين وجنود إحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة في حزما وسلوان ومستوطنة معاليه أدوميم بالقدس وضواحيها، فيما أصيب 3 آخرين من قوات الاحتلال في مواجهات رهط المحتلة عام 1948م.

تم إحصاء 18 نقطة مواجهة يوم الأحد،  وأطلقت أكواع ناسف وزجاجات حارقة في كل من العيسوية، مخيم شعفاط، وحزما وسلوان والبلدة القديمة بالقدس المحتلة وضواحيها، ومستوطنة بيت إيل ومستوطنة عوفرا برام الله، مستوطنة حومش المخلاة في جنين، واندلعت مواجهات أخرى برامنة بجنين، واللبن الشرقية وعوريف بنابلس، ووادي الفارعة بطوباس، وعزون بقلقيلية، ويافا ورهط المحتلتين عام 1948م.

وفي بداية الأسبوع يوم السبت، تم رصد 5 نقاط مواجهة في العيسوية والبلدة القديمة بالقدس المحتلة تخللهما إلقاء زجاجات حارقة ، وحي عين منجد برام الله، وكفر قدوم  والحاجز الجنوبي لمدينة قلقيلية.



عاجل

  • {{ n.title }}