قوات الاحتلال تواصل إغلاق أبواب المسجد الأقصى وسط اندلاع مواجهات

القدس المحتلة - 

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق أبواب المسجد الأقصى، منذ وقت سابق من مساء اليوم، وسط اندلاع عدة مواجهات على أبوابه.

وأفادت مصادر مقدسية أنه "ما زالت قوات الاحتلال تغلق أبواب المسجد الأقصى، حيث أدى المصلون صلاة المغرب قرب أبوابه.

ولاحقا، فتحت قوات الاحتلال بابي المسجد الأقصى الأسباط والسلسلة لخروج المصلين فقط ومنع الدخول للمسجد الأقصى.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال أغلقت أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، عقب عملية طعن بطولية أدت لإصابة مستوطن فيما أعدم جنود الاحتلال المنفذ بعد إصابته بعدة رصاصات.

واستنفر الاحتلال قواته في باب العامود، ولاحقت المقدسيين في محاولة لتفريغ المنطقة بعد العملية التي حصلت مساء اليوم.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية بشكل مكثّف باتجاه المقدسيين في محيط باب العامود وشارع السلطان سليمان وباب الساهرة، ما أدى لتسجيل العديد من الإصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال أحد الشبان من منطقة باب العامود، دون معرفة هويته، كما اعتدت  على شاب آخر بالهراوات.

وأفادت جمعية الأمل للخدمات الصحية أنها تعاملت مع 40 إصابة بالرصاص المطاطي والهلع والسقوط؛ جراء ملاحقة قوات الاحتلال للمقدسيين في باب العامود.

واعتدت قوات الاحتلال على مجموعة من الفتيات في منطقة باب حطة بالقدس القديمة ومنعتهن من الدخول للمسجد الأقصى.

ومنعت قوات الاحتلال العشرات من المواطنين والأهالي من الوصول إلى البلدة القديمة بعد إغلاق أبوابها إثر عملية إطلاق نار تجاه شاب في منطقة باب العامود.

وشهد شهر نوفمبر تشرين الثاني الماضي تصعيدًا في عمليات مقاومة الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين، ما أدى إلى استشهاد (4) فلسطينيين، ومقتل إسرائيلي وإصابة (27) آخرين بجراح مختلفة.

ووفق تقرير أعدته الدائرة الإعلامية لحركة "حماس" بالضفة الغربية، بلغت أعمال المقاومة خلال الشهر الماضي (594) عملا مقاوما، بينها (15) عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، جرت ( 8 ) عمليات منها في نابلس.

وبلغ عدد عمليات الطعن أو محاولات الطعن (2) عملية، وعدد عمليات إطلاق المفرقعات النارية على أهداف الاحتلال (5) عمليات، وعملية حرق منشأة واحدة، و(4) عمليات تحطيم مركبات ومعدات عسكرية للاحتلال.

كما شهدت الضفة، (201) مواجهة مباشرة، ومئات عمليات إلقاء الحجارة على قوات الاحتلال والمستوطنين، و(31) عملية إلقاء زجاجات حارقة، و(72) عملية تصدٍ لاعتداءات المستوطنين في مختلفة أرجاء الضفة.



عاجل

  • {{ n.title }}