دعوات واسعة لإحياء صلاة الفجر في الأقصى غدا الجمعة

القدس المحتلة-

أطلق نشطاء فلسطينيون دعوات واسعة لإحياء صلاة الفجر يوم غد الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

وحث النشطاء الجمهور الفلسطيني إلى المشاركة الجماعية في أداء صلاة الفجر تحت عنوان "فجر الثوابت".

وقال النشطاء في دعواتهم: "لأن الأقصى عنوان الثوابت، ولأننا على ثوابتنا، لا نحيد ولا نبدّل، لابد من حشد مئات الفلسطينيين لأداء صلاة فجر غد في المسجد المبارك".

وأضافوا أن "المسجد الأقصى كان وسيبقى دائمًا عنوان الثوابت، تمامًا كما قال شيخ الأقصى رائد صلاح بعد تحرّره من سجون الاحتلال: هذه الثوابت لا تشيخ ولا تموت ولا تخرج إلى التقاعد، وتاجها القدس والأقصى".

والجمعة الماضية، أطلق النشطاء حملة مماثلة لأداء صلاة الفجر في المسجد الأقصى، تحت عنوان "فجر تجديد العهد"، حيث أدى ما يقارب من 50 ألف مصلّ الصلاة في المسجد.

وتشهدت مدن وبلدات الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م شد رحال الفلسطينيين إلى باحات الأقصى، ضمن حملات تنطلق تحت "نداء الفجر العظيم”.

ويأتي "نداء الفجر العظيم" تأكيدا على الترابط الروحي بين الفلسطينيين والمسجد الأقصى ولإيصال رسالة للاحتلال برفض مخططات التهويد والضم.

وكان عدد من النشطاء أطلقوا في الأشهر الماضية دعوات "الفجر العظيم"، للصلاة والرباط في المسجد الأقصى مع تصاعد استهداف الاحتلال لمدينة القدس.

وانطلقت حملة "الفجر العظيم" مطلع العام الماضي من المسجد الإبراهيمي في الخليل لينضم إليها المسجد الأقصى ومساجد كثيرة في الضفة وغزة وعدة دول في العالم العربي والإسلامي.



عاجل

  • {{ n.title }}